TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شعاع كابيتال تعتزم التخارج من شركتين خلال الربع الثاني

شعاع كابيتال تعتزم التخارج من شركتين خلال الربع الثاني
جاسم الصديقي رئيس مجلس إدارة شعاع كابيتال يتوسط أحد الاجتماعات السابق للشركة - الصورة من بيان صحفي سابق
شعاع
SHUAA
14.91% 0.13 0.02

من: عمرو عادل

دبي - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شعاع كابيتال (SHUAA)، المدرجة بسوق دبي المالي، اليوم الثلاثاء، إن شركته تعتزم التخارج من شركتين خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وأوضح جاسم الصديقي، في مؤتمر صحفي بدبي، أن التخارج يأتي ضمن خطة للتخلص من الاستثمارات غير المرتبطة بالأنشطة الرئيسية.

وأضاف الصديقي، إن التخارج سيكون من شركتين إحداهما في قطاع المقاولات والأخرى في قطاع تحلية المياه.

وقال الصديقي، إن الشركة تتطلع لإتمام عملية استحواذ جديدة على أحد الأصول المدرجة في القطاع المالي بالأسواق الخليجية، ومن المنتظر الاعلان عنه بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة قبيل شهر رمضان.

وأضاف الصديقي، إن مفاوضات الاستحواذ على شركتي المتكاملة كابيتال والمتكاملة للأوراق المالية التابعتين للمجموعة المالية المتكاملة وصلت لمراحل متقدمة، وتنتظر الموافقات الرسمية اللازمة وسيتم الإعلان عنها خلال الأسابيع المقبلة.

ولفت الصديقي، إلى أن الشركة تتوقع الحصول على رخصة صانع السوق في بورصة أبوظبي للأوراق المالية خلال أسابيع، وعمل حالياً كصانع سوق في بورصتي دبي وناسداك دبي.

وقال الصديقي، أن الشركة تعمل على إدارة اكتتابين في أسواق الإمارات الأول "الاتحاد ريت" في أبوظبي والثاني سيكون على شركة في القطاع العقاري.

وأضاف الصديقي، والذي يشغل أيضاً منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية مالك حصة الأغلبية الجديد في شعاع، أن الشركة ليست لديها أي ديون في الوقت الحالي.

وأوضح الصديقي، أن إجمالي حجم الأصول النقدية والقابلة للتسييل تبلغ 300 مليون درهم منها بين 150 و200 مليون قابلة للتسييل.

ورداً على سؤال عن تطورات محادثات الاستحواذ أو الاندماج مع مجموعة جي إف إتش المالية، قال الصديقي، إن شعاع لم تتوصل إلى أي اتفاقيات بعد بهذا الخصوص.

وأكد الصديقي، أن الشركة لا تزال تدرس فرص بقطاع الخدمات المالية في السوق المصري لا سيما في ظل وجود رخصة غير مفعلة حتى الآن.

وأضاف الصديقي، إن خطة إعادة إعادة هيكلة شركة الخليج للتمويل (وحدة التمويل الائتماني المملوكة بالكامل من قبل شعاع) نحجت في تخفيض خسائرها من 400 مليون درهم إلى 200 مليون درهم نتيجة سياسة التحصيل مع الاستمرار في استراتيجية الإقراض المضمون.

وكانت الخليج للتمويل، وهي وحدة التمويل الائتماني المملوكة بالكامل من قبل "شعاع"، تركز أعمالها على تلبية متطلبات المؤسسات الصغيرة والتي تسببت في الخسائر.