TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: 6 مليارات دولار حجم استثمارات السعودية في مصر

وزير: 6 مليارات دولار حجم استثمارات السعودية في مصر
وزير الصناعة طارق قابيل - الصورة من رويترز أريبيان آي

القاهرة – مباشر: قال وزير التجارة والصناعة، إن السعودية تحتل المرتبة الأولى في قائمة الدول العربية المستثمرة بالسوق المصرية، بإجمالي استثمارات يتجاوز 6 مليارات دولار.

وأضاف طارق قابيل، في بيان اليوم الأحد، أن الاستثمارات السعودية موزعة على عدد 3.4 ألف مشروع في قطاعات التصنيع والخدمات والمقاولات والإسكان وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والزارعة والسياحة والمواصلات.

وذكر الوزير المصري، أن الاستثمارات المصرية بالسوق السعودية تبلغ نحو 2.5 مليار دولار في عدد 1300 مشروع في قطاعات المقاولات والاتصالات والرعاية الصحية والتصنيع .

واستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، في الرياض.

وحول العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة العربية السعودية، أوضح الوزير أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي 4.3 مليار دولار.

وتتمثل أهم بنود الصادرات المصرية للمملكة في الحديد والصلب والمنتجات الزراعية والفاكهة ومنتجات الألبان والكابلات والأجهزة الكهربائية، بينما تتمثل أهم بنود الواردات في المنتجات البترولية والمنتجات الكيماوية، بحسب البيان.

وأشار قابيل إلى أن الصادرات الزراعية المصرية للأسواق السعودية تتزايد سنوياً بمعدلات ملموسة؛ وذلك بدعم جودتها العالية وتمتعها بقبول ورواج كبير لدى المستهلك السعودي .