TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك مصر يتفاوض لاقتراض 500 مليون دولار من التنمية الصيني

بنك مصر يتفاوض لاقتراض 500 مليون دولار من التنمية الصيني
بنك مصر يتفاوض على قروض مع التنمية الصيني- الصورة من رويترز

القاهرة – مباشر: قال بنك مصر إنه يتفاوض حالياً مع بنك التنمية الصيني للحصول على قرض بقيمة 500 مليون دولار، وذلك لمدة 8 سنوات.

وأوضح البنك، في بيان، أنه تم التوقيع على مذكرتي تفاهم مع شركة ضمان الصادرات الصينية لمنح بنك مصر ضمانات بحد أقصى 500 مليون دولار، لتمويل المشروعات التي تساهم فيها شركات صينية.

كما تم التوقيع مع البنك الصناعي التجاري الصيني لمنح بنك مصر تسهيلات مباشرة على ذمة الضمانات الصادرة من بحد أقصى 500 مليون دولار لتمويل المشروعات التي تساهم فيها شركات صينية، وذلك بنسبة مساهمة صينية تختلف حسب طبيعة المشروعات في أنشطة متعددة منها الطاقة والمعدات والإنشاءات والبنية التحتية وغيرها.

وكان بنك مصر وقع منذ أشهر، اتفاقية قرض بمبلغ 100 مليون دولار مع بنك التنمية الصيني لمدة خمس سنوات؛ وذلك بغرض تمويل عملاء البنك من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

هذا ويقوم بنك مصر بتقديم مجموعة متكاملة من الحلول المصرفية يأتي على رأسها منح الائتمان لقائمة كبيرة من عملائه المرتبطين في أعمالهم بدولة الصين، ويتطلع أن يكون مكتب تمثيل بنك مصر بالصين بمثابة حلقة تواصل تساهم في تقديم خدمة مميزة بالسوق الصينية.

جاء ذلك بالتزامن مع افتتاح البنك مكتب تمثيل تجاري بالسوق الصينية بمدينة غوانزو، فيى إطار استيراتيحيته لتوسيع قاعدة التواجد الخارجي.

وبحسب البيان، يتبادل بنك مصر تسهيلات مصرفية مباشرة وغير مباشرة مع أكبر البنوك الموجودة بدولة الصين، وبما يغطي عمليات مصرفية متبادلة مع هذه البنوك بمئات الملايين من الدولارات سنوياً في مجالات مختلفة.

ويأتي على رأس تلك التعاملات، تمويل التجارة البينية بين الدولتين (في صورة اعتمادات وتحصيلات مستنديه وخطابات ضمان) فضلاً عن التحويلات الخارجية وتنفيذ أوامر الدفع وغيرها من المجالات.