TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ألبا تؤمن 700 مليون دولار لتمويل مشروع الخط السادس

ألبا تؤمن 700 مليون دولار لتمويل مشروع الخط السادس
مقر ألومنيوم البحرين ألبا - الصورة من صفحة الشركة على فيسبوك
البا
ALBH
0.00% 1.27 0.00

مباشر: قالت شركة ألمنيوم البحرين - ألبـا (ALBH)، المدرجة ببورصة البحرين، إنها قامت بتأمين تعهدات مالية بقيمة 700 مليون دولار، لتمويل مشروع الخط السادس للتوسعة.

وأوضحت ألبا في بيانها للبورصة، اليوم الأحد، أنها كانت تسعى لتمويل المشروع عن طريق التسهيلات المالية المدعومة من قبل وكالات الصادرات الائتمانية.

وأضافت الشركة، أن التسهيلات المالية تشمل قسمين أولهم 310 ملايين دولار بجانب 315 مليون يورو كصادرات ائتمانية من "سيرف"، والقسم الثاني بقيمة مليون يورو من "يولر هرمز".

وأشارت ألبا إلى أن فترة السداد لتسهيلات "سيرف" تصل إلى 15 عاماً، بحيث سيتم دفع المبلغ الأكبر على مدى 12 عاماً، وستوفر 3 توربينات غازية، و3 توربينات بخارية، فضلاً عن 3 مولدات بخارية ذات خاصية استرداد الحرارة.

كما لفتت إلى أن فترة سداد التسهيلات المالية الخاصة بـ "يولر هرمز"، ستمتد إلى 14 عاماً، وسيدفع المبلغ الأكبر على مدار 12 عاماً، وبموجب تلك التسهيلات ستمول التوزيع الكهربائي.

وبحسب بيان شركة ألبا، من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في مطلع عام 2019، حيث سيضيف المشروع طاقة إنتاجية بمقدار 450 ألف طن متري للطاقة الإنتاجية السنوية للشركة، والتي ستصل إلى 1.5 مليون طن متري سنوياً.

يُذكر أن الشركة قالت في وقت سابق، إنها تخطط لاستكمال تمويل وكالات الائتمان للصادرات خلال الربع الأول من 2017.

وأعلنت ألبا نجاحها في إغلاق تسهيلات القرض المشروط المشترك، والذي يمثل القسم الأول من خطة الشركة التمويلية لمشروع خط الصهر السادس.

وعينت ألبا شركة بكتل العالمية كمقاول لمشروع بقيمة 3.5 مليار دولار لتوسعة منشآت إنتاجية، وشركة جنرال إليكتريك، وشركة جامل كونسوتيوم في توليد الكهرباء، فضلاً عن منحها سيمنز الألمانية عقداً لتولي مسؤولية إنشاء نظام التوزيع الكهربائي الخاص بمشروع محطة الطاقة.