TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العربية المصرفية تمول أول مصنع لإنتاج الأنابيب النحاسية بالشرق الأوسط

العربية المصرفية تمول أول مصنع لإنتاج الأنابيب النحاسية بالشرق الأوسط
مقر بنك المؤسسة العربية المصرفية - الصورة من بيان سابق للبنك
بنك أيه بي سي
ABC
-9.86% 0.31 -0.03

مباشر: قال جوناثان روبنسون، رئيس مجموعة المعاملات المصرفية في بنك المؤسسة العربية المصرفية (ABC)، إن البنك يشارك في تمويل مشروع أول مصنع للأنابيب النحاسية بالشرق الأوسط بالبحرين.

وأضاف البنك في بيان للبورصة البحرينية، اليوم الأربعاء، أن المشروع مشترك بين 3 شركات، وهي: مولر الشرق الأوسط وممتلكات البحرين وكيان، والذي سيؤدي إلى إيجاد أكثر من 200 وظيفة في البحرين.

وبحسب البيان، سيقوم المصنع بإنتاج الأنابيب النحاسية التجارية، لخدمة الشركات المصنعة لأجهزة تكييف الهواء والتبريد الأصلية، والذي من المقرر بدء عمليات الإنتاج الخاصة به في يناير عام 2018.

وأكد محمود الكوهجي الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات، على حرص الشركة على استمرار التطوير للقطاعات غير النفطية في البحرين، حيث سيساهم المصنع في تنشيط الصادرات من القطاع الصناعي والتي تبلغ 20% حالياً.

يذكر أن أرباح البنك السنوية ارتفعت إلى 183 مليون دولار في عام 2016، مقارنة بأرباح بلغت 180 مليون دولار في عام 2015، بزيادة نسبتها 1.7%.

ويبلغ رأسمال البنك حوالي 3.11 مليار دولار، موزعاً على 3.11 مليار سهم، بقيمة اسمية دولار واحد للسهم، فيما تبلغ القيمة السوقية نحو 1.18 مليار دولار.