TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. بدء تداول حق الاكتتاب منفصلاً لكابو عند 0.01 جنيه

اليوم.. بدء تداول حق الاكتتاب منفصلاً لكابو عند 0.01 جنيه
عاملات في مصنع لتصنيع الملابس- الصورة من أريبيان رويترز
كابو
KABO
-8.70% 2.52 -0.24

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية إن التداول على حق الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال النصر للملابس والمنسوجات – كابو يبدأ في جلسة اليوم 28 مارس عند سعر 0.01 جنيه لكل حق.

وأضافت البورصة في بيان اليوم الثلاثاء، أن أحكام المادة 29 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية تحققت بنهاية جلسة أمس الاثنين؛ وعليه يتم إدراج بيانات الحق اعتباراً من جلسة اليوم.

وذكرت البورصة في مطلع مارس، أنه تم وقف التداول على حق الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال النصر للملابس والمنسوجات – كابو، منفصلاً؛ نظراً لأن قيمة السهم بالسوق هبطت دون مستويات سعر الاكتتاب.

وأوضحت أنه سيكون بدء التداول على حق الاكتتاب المشار إليه منفصلاً اعتباراً من جلسة التداول التالية لجلسة التداول التي يتحقق فيها شرط المادة 29 من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد، وفقاً لبيان سابق.

وتابع البيان: أن الحدود السعرية للحق تحسب على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلى خلال جلسة التداول.

وأشارت البورصة إلى أن القيمة التي تحدد سعر إقفال الحق منفصلاً عند 141.68 جنيه، والقيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي عند 9945.61 جنيه، وذلك خلال الفترة من 28 مارس الجاري حتى 6 أبريل المقبل.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لكابو على زيادة رأسمالها المصدر والمدفوع من 338.6 مليون جنيه إلى 468.6 مليون جنيه عبر اكتتاب قدامى المساهمين بنسبة 0.38 سهم لكل مالك سهم بالقيمة الاسمية.

وذكرت البورصة في فبراير الماضي، أن نهاية الحق في الاكتتاب لزيادة رأسمال شركة النصر للملابس والمنسوجات - كابو لحامل السهم حتى جلسة 8 مارس الجاري.

ويبلغ رأسمال كابو 338.61 مليون جنيه، لعدد أسهم 338.61 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.

وصعد سهم كابو في ختام جلسة أمس، بنسبة 2% عند 1.02 جنيه.