محللون: اقتراب الإعلان عن النتائج سيدفع المحافظ الخليجية لشراء الأسهم

محللون: اقتراب الإعلان عن النتائج سيدفع المحافظ الخليجية لشراء الأسهم
متعاملون ببورصة الكويت، الصورة من رويترز- أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تتجه أنظار المحافظ بأسواق الخليج مجدداً للأسهم القيادية خلال تعاملات الأسبوع، مع اقتراب إعلانها عن نتائج الربع الأول وسط توقعات جيدة.

ورجح المحللون أن تشهد أغلب الأسواق أداءً عرضياً مائلاً للارتفاع خلال جلسة اليوم الأحد، مع صعود النفط.

وزاد سعر التسوية لخام برنت، نهاية الأسبوع الماضي 0.84% إلى 50.99 دولار، وارتفع الخام الأمريكي بنسبة 0.85% إلى 48.10 دولار للبرميل.

وأوضح أحمد عقل، المحلل المالي بأسواق الخليج، لـ"مباشر"، أن استقرار النفط فوق مستوى 50 دولاراً، واقتراب الإعلان عن نتائج الربع الأول عاملان أساسيان سيحولان تركيز المستثمرين في الفترة المقبلة على بعض الأسهم القيادية وخصوصاً ذات التوقعات الإيجابية بالأرباح.

وأضاف عقل: أن أسواق المنطقة ما زالت بشكل عام تمر بمرحلة من التذبذب الواضح؛ وذلك بضغط كبير من الأخبار الخارجية المختلفة، وأبرزها فيما يتعلق النفط والتي تلقي بظلالها على حركة هذه الأسواق في الفترة الحالية.

وبين عقل: أن بعض الأسواق خلال تداولات الأسبوع الماضي وصلت إلى مناطق دعم هامة ساعدت بشكل كبير بعملية ارتداد واستقرار، وما زلنا بحاجة لاختراق مستويات المقاومة والثبات فوقها بالمرحلة القادمة وذلك من خلال ضخ سيولة جديدة.

وأكد عقل: أن الفترة القادمة هي فترة الإعلانات الربعية والأخبار الخارجية؛ وبالتالي على المستثمرين والمضاربين مراقبة هذه العوامل بشكل يومي لتحديد وبناء قراراتهم الاستثمارية واقتناص الفرص حال وجودها.

ونوه المحلل بأسواق المال نواف العجمي، بأن تراجع الأداء بين الأسواق العالمية، أمس، سيدفع المستثمرين لمزيد من الحذر الوقتي في ظل تكهنات بعدم نجاح الرئيس الأمريكي في تطبيق سياساته التحفيزية خلال هذا الأسبوع.

وبين العجمي: أن المضاربين سيستمرون في زيادة مراكزهم بالأسهم المتدنية المغرية للشراء والتي بلغت مكررات ربحيتها أدنى مستويات.

وفيما يلي مستويات إغلاق الأسواق الخليجية الخميس الماضي:

السعودية.. ارتفع المؤشر 0.7% إلى 6879 نقطة.

دبي.. انخفض المؤشر 0.4% إلى 3461 نقطة.

أبوظبي.. زاد المؤشر 0.3% إلى 4495 نقطة.

قطر.. صعد المؤشر 0.5% إلى 10445 نقطة.

الكويت.. ارتفع المؤشر 0.3% إلى 7043 نقطة.

مسقط.. زاد المؤشر 0.3% إلى 5635 نقطة.

البحرين.. ارتفع المؤشر 0.6% إلى 1376 نقطة.

مواضيع ذات صلة
المصدر: خاص مباشر

التعليقات