محللون: شكوك حول الإصلاحات المالية الأمريكية تضغط على الأسواق العالمية

محللون: شكوك حول الإصلاحات المالية الأمريكية تضغط على الأسواق العالمية
متعاملون ببورصة نيويورك، الصورة من رويترز- أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تواصل أغلب أسواق الأسهم العالمية التراجع، خلال الأسبوع الجاري؛ لتتخلى عن حواجزها القياسية، وسط تزايد الشكوك بشأن الإصلاحات المالية التي وعدت بها الإدارة الأمريكية بعد رفض الموافقة على قانون الرعاية الصحية.

وقرر مجلس النواب الأمريكي، يوم الجمعة الماضي، تأجيل التصويت على إلغاء قانون أوباما كير، والموافقة على مشروع قانون الرعاية الصحية الأمريكي الجديد.

وكان إلغاء برنامج "أوباما كير" للرعاية الصحية من أهم الأهداف المعلنة لحملة دونالد ترامب لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وقال نورس، حافظ كبير المحللين لدى شركة كافيو للوساطة، لـ"مباشر"، إن تأجيل التصويت على قانون الرعاية الصحية يثير شكوكاً حيال مدى قدرة ترامب على تنفيذ أجندته التشريعية والتي أغلبها يخص الشأن الاقتصادي مما يضر بأسواق الأسهم.

وقال حافظ: إن بعض المستثمرين قد يتجهون إلى الحذر حيال استثمارات بالأسهم، ويتجهون للذهب حتى تتضح معالم المشهد السياسي في أوروبا، خصوصاً مع اقتراب انعقاد الانتخابات الفرنسية.

من جانبه، أكد محمد مهدي، المحلل المالي بأسواق الأسهم لـ"مباشر": أن الصعوبات التي تواجه ترامب في تمرير إصلاح لقانون الرعاية الصحية زعزعت ثقة المستثمرين في قدرته على تنفيذ تعهداته بخفض الضرائب وتعزيز الاستثمار.

وتوقع مهدي أن يدفع عدم الموافقة على قانون الرعاية الصحية الذي اقترحه ترامب سيدفع الأسواق العالمية، وعلى الأخص الأمريكية إلى تراجعات لافتة في جلسة الاثنين القادم.

وقال مهدي: إن الأسواق الأمريكية، خلال الشهرين السابقين، شهدت تخارج ما يقارب من 9 مليارات دولار لصالح سوق السندات؛ الأمر الذي يشير لتوجه بعض المستثمرين إلى العزوف عن المخاطرة.

مواضيع ذات صلة
المصدر: خاص مباشر

التعليقات