انخفاض سعر برميل النفط الكويتي 12 سنتاً

انخفاض سعر برميل النفط الكويتي 12 سنتاً
ناقلات النفط الكويتية - الصورة من أريبيان رويترز

الكويت - مباشر: قالت وكالة أنباء الكويت، اليوم السبت، إن سعر برميل النفط الكويتي انخفض 12 سنتاً في تداولات يوم الجمعة، وفقاً للسعر المُعلن عن مؤسسة البترول الكويتية.

وأضافت أن سعر برميل النفط الكويتي سجل 47.33 دولار يوم الجمعة، مقابل 47.45 دولار في تداولات الخميس الماضي، وفقاً للسعر المُعلن عن مؤسسة البترول الكويتية، بحسب كونا.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت أسعار النفط عند التسوية، أمس الجمعة؛ بشكل طفيف، وسط استمرار المخاوف بشأن فائض المعروض من الخام.

وارتفع سعر برميل مزيج برنت 24 سنتاً عند التسوية، يوم الجمعة، إلى 50.8 دولار، فيما زاد سعر برميل الخام الأمريكي 27 سنتاً إلى 47.97 دولار.

وتوصلت أوبك، في 30 نوفمبر الماضي، إلى اتفاق يقضي بتخفيض إنتاج أعضائها اليومي بنحو 1.2 مليون برميل، ليصل إلى 32.5 مليون برميل مع بداية يناير المقبل، وتوصية الأعضاء بأن تكون تلك الاتفاقية لمدة 6 أشهر قابلة للتمديد، وإنشاء لجنة مراقبة لرصد تنفيذ هذا الاتفاق والامتثال له.

وارتفع عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، بنحو 21 منصة، وفقاً لتقرير صادر عن شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية، يوم الجمعة.

وقال التقرير، إن عدد حفارات النفط قيد التشغيل في الولايات المتحدة ارتفع إلى 652 حفاراً خلال الأسبوع، مسجلاً أعلى مستوى منذ 9 نوفمبر 2015، مقابل 631 حفاراً خلال الأسبوع السابق.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات