بيانات: الكويتيون ثالث أكبر مشترٍ للعقارات في تركيا بعد السعوديين

بيانات: الكويتيون ثالث أكبر مشترٍ للعقارات في تركيا بعد السعوديين
العراقيون الأكثر شراءً للعقارات في تركيا خلال فبراير - الصورة من رويترز أريبيان آي

الكويت- مباشر: أظهرت بيانات إحصائية تركية، اليوم الجمعة، أن الكويتيين جاؤوا في المرتبة الثالثة، والسعوديين بالمرتبة الثانية، بعد العراقيين، شراء للعقارات بتركيا في فبراير الماضي، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية (كونا).

ونقلت الوكالة عن مؤسسة الإحصاء التركية أن المواطنين الكويتيين اشتروا 114 عقاراً في فبراير الماضي، ليحتلوا المرتبة الثالثة بعد العراقيين الذين تصدروا القائمة بشراء 282 عقاراً، والسعوديون الذي اشتروا 143 عقاراً.

وأضافت أن مبيعات العقارات للأجانب في تركيا سجلت انخفاضا في فبراير الماضي بنسبة 6ر17%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي مبينة أن العدد الإجمالي للمبيعات بلغ 1306 عقارات.

وذكرت أن إسطنبول كانت أكثر المدن التركية بيعاً للعقارات للأجانب في فبراير الماضي، إذ بلغ عدد العقارات المبيعة 458 عقاراً، تلتها (أنطاليا) بـ 279 عقاراً ثم (بورصا) بـ119 عقاراً و(يالاوا) بـ 62 عقاراً و(أنقرة) بـ 59 عقاراً و(طرابزون) بـ44 عقاراً.

ووفقاً لتقرير هيئة الإحصاء التركية الصادر في فبراير الماضي سجلت مبيعات العقار في تركيا ارتفاعاً بنسبة 49 %، العام الماضي، مقارنة بعام 2013، إذ تم بيع 18189 عقاراً في العام الماضي بينما بيع 12181 عقاراً في عام 2013.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات