TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق أبوظبي: الخميس القادم آخريوم بالتداول على "الخليج الأول"

سوق أبوظبي: الخميس القادم آخريوم بالتداول على "الخليج الأول"
أحد فروع بنك أبوظبي الوطني - الصورة من موقع البنك

أبوظبي- مباشر: أعلن سوق أبوظبي المالي أن اليوم الخميس المقبل الموافق 30 مارس هو آخر يوم تداول على أسهم بنك الخليج الأول FGB ، حيث سيتم إلغاء إدراج أسهم البنك في السوق بعد إغلاق جلسة التداول.

وأوضح السوق، في بيان له يوم الخميس، أنه سيتم تعديل التسوية السهمية "دون النقدية" لعمليات التداول المنفذة على أسهم بنك الخليج الأول، ستكون لعمليات التداول المنفذة ليوم الأربعاء 29 مارس 2017 في يوم الخميس 30 مارس 2017، أي في اليوم التالي للتداول T+1.

وفي وقت سابق، أشار الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الأول إلى أن تكاليف الاندماج مع بنك أبوظبي الوطني تبلغ نحو 6000 مليون درهم.

وتابع: ستكون التسوية السهمية لعمليات التداول المنفذة يوم الخميس 30 مارس 2017 في نفس اليوم أي T+0، وعليه فإن المستثمر الذي يقوم بشراء أسهم بنك الخليج الأول يومي الأربعاء والخميس سيحصل على أسهم في بنك أبوظبي الوطني.

أما السعر المرجعي لتداول أسهم بنك أبوظبي الوطني "البنك الدامج" سيكون في جلسة يوم الأحد 2 أبريل 2017 هو سعر إغلاق سهم أبوظبي الوطني في جلسة تداول يوم الخميس 30 مارس 2017، حيث سيخضع هذا السعر لحدود تغيير الأسعار المعمول بها لدى السوق (15% ارتفاعاً و 10% انخفاضاً).

كما ستكون الأسهم الجديدة لبنك أبوظبي الوطني "البنك الدامج"، والخاصة بمساهمي بنك الخليج الأول متوفرة في حسابات المساهمين يوم الأحد 2 أبريل 2017، علماً أنه إذا كانت أسهم بنك الخليج الأول في حساب المستثمر لدى شركة الوساطة ستكون الأسهم البديلة (بنك أبوظبي الوطني ) متوفرة في نفس الحساب لدى شركة الوساطة، أما إذا كانت الأسهم موجودة في حساب المستثمر لدى المقاصة، فستكون الأسهم البدلية متوفرة في حسابه لدى المقاصة.

يشار إلى أنه تم تعديل النظام الأساسي لبنك أبوظبي الوطني وزيادة رأسمال وتخصيص الزيادة البالغة 5.643 مليون سهم لمساهمي بنك الخليج الأول لتوزع بينهم وفقاً لمعادلة التبادل 1.254 سهم مقابل كل سهم واحد من أسهمهم في بنك الخليج الأول.