TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الطيار": تعويم الجنيه المصري غير مقلق.. وله مخصصات كافية

"الطيار": تعويم الجنيه المصري غير مقلق.. وله مخصصات كافية
الرئيس التنفيذي لمجموعة الطيار للسفر القابضة عبدالله الداوود يتوسط جلسة النقاش - الصورة من مباشر
update company info
1810.O
0.00% 0.00 0.00

من: محمد إدريس

الرياض - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الطيار للسفر القابضة، عبدالله الداوود، إنه لا توجد مخاوف من قرار تعويم الجنيه المصري على المجموعة واستثماراتها في مصر.

وأضاف الداوود، في تصريحات لـ"مباشر"، على هامش المؤتمر السعودي الثالث للاستثمار والأوراق المالية الذي تنظمه غرفة الرياض، أن المجموعة لديها مخصصات تم تجنيبها من قبل اتخاذ القرار.

وتتبع مجموعة الطيار نحو 7 شركات في مصر، تشمل شركات عطلات الطيار ترافل جروب، ونايل هوليداي للسياحة، والطيار لتأجير السيارات، واي الطيار تورز، واي الطيار للسياحة، والطيار للشحن والتخليص الجمركي، بالإضافة إلى الهانوف للسياحة والخدمات، وفقاً للموقع الإلكتروني للمجموعة.

وقرر البنك المركزي المصري تعويم سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية في 3 نوفمبر 2016، ليتراوح سعر الدولار في السوق الرسمي بين 16 إلى 19 جنيهاً، مقارنة بنحو 8.88 جنيه قبل التعويم.

ولفت الداوود إلى أن الطيار لم تسجل خسائر في شركتي كريم ووادي الشقيقتين، وأن تقرير مجلس الإدارة بين أن الخسائر المشار إليها هي الخسائر التشغيلية للشركات نفسها كريم ووادي في قوائمها المالية.

وعن بيع حصص المجموعة في شركة الطيار العالمية المحدودة بالسودان، أشار الداوود إلى أن سبب البيع هو أن قيمة البيع كانت أعلى من القيمة الدفترية، والتركيز على الأعمال بالشركات الكبيرة.

ويبلغ رأسمال مجموعة الطيار للسفر القابضة نحو ملياري ريال، وتعمل في صناعة السفر والسياحة في المنطقة.