TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتحاد الخليج" توصي بتخفيض رأسمالها إلى 150 مليون ريال

"اتحاد الخليج" توصي بتخفيض رأسمالها إلى 150 مليون ريال
تخفيض رأس المال "اتحاد الخليج" بنسبة 31.82% - الصورة من رويترز أريبيان آي

الرياض ـ مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني بالتمرير، أمس الثلاثاء 21 مارس، بتخفيض رأسمال الشركة بنسبة 31.82%، من 220 مليون ريال، إلى 150 مليون ريال، بإلغاء 70 مليون ريال.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول" اليوم الأربعاء، فإن عدد الأسهم سوف ينخفض من 22 مليون سهم إلى 15 مليون سهم، وسوف يتم التخفيض بواقع سهم لكل 3.143 سهم.

وأشار البيان إلى أن قرار التوصية جاء بعد مناقشة مجلس الإدارة وتأكده من الحاجة لتخفيض رأس المال ولإعادة هيكلة رأس المال تماشياً مع نظام الشركات الجديد.

وقالت الشركة إن تخفيض رأس المال مشروط بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة، وسوف يتم تقديم ملف طلب تخفيض رأس المال إلى هيئة السوق المالية وسيتم الإعلان عن تعيين مستشار مالي للقيام بجميع الإجراءات النظامية.

وأكدت الشركة أنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأس مال الشركة على التزامات الشركة المالية، ولن تتغير نسبة ملكية كل مساهم في الشركة بسبب تخفيض عدد الأسهم، وكذلك فإن إجمالي قيمة استثمارات مساهمي الشركة لن تتغير بسبب عملية التخفيض.

وتسلمت الشركة، في شهر أكتوبر الماضي، خطاباً من مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، يتضمن الموافقة على تخفيض رأسمال الشركة بمقدار الخسائر المتراكمة.

وقررت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" سحب موافقتها على طلب الشركة بزيادة رأسمالها بمبلغ 220 مليون ريال، لعدم التزام الشركة بتقديم طلبي زيادة وخفض رأس المال إلى هيئة السوق في الموعد المحدد.

وقرر مجلس إدارة الشركة بدء تفاهمات أولية لدراسة الاندماج مع الشركة الأهلية للتأمين التعاوني.