بنك وربة الكويتي يُدرج صكوكاً بـ250 مليون دولار بناسداك دبي

بنك وربة الكويتي يُدرج صكوكاً بـ250 مليون دولار بناسداك دبي
أدوات الصكوك ستعمل على زيادة تعزيز قاعدة رأسمال البنك - الصورة من البيان الصحفي
بنك وربة WARBABANK 1.00% 259.00 3.00

دبي - مباشر: أعلن اليوم بنك وربة WARBABANK ، المدرج ببورصة الكويت، عن بدء إدراج صكوك رأس المال من الفئة الأولى غير القابلة للاسترداد المتوافقة مع اتفاقية بازل 3، وبقيمة 250 مليون دولار في بورصة ناسداك دبي.

وبحسب بيان لبورصة ناسداك دبي، تلقاه "مباشر"، اليوم الاثنين، ستعمل أدوات الصكوك على زيادة تعزيز قاعدة رأسمال بنك وربة، ودعم نموه وتطوره المستمر، كما ستعكس التزامه نحو دعم قطاع التمويل الإسلامي.

وبحسب البيان، يوسع بنك وربة الذي تأسس في عام 2010، أنشطته في مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية والاستثمارية في الكويت بما يتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

وأشار البيان إلى أن تزايد أعداد الشركات الكويتية التي تختار ناسداك دبي كوجهة لإدراج الصكوك بها تعكس تسارع وتيرة التعاون بين الأسواق المالية في الإمارات والكويت.

كما يُعزز مكانة ناسداك دبي بوصفها الأولى عالمياً في إدراجات الصكوك بقيمة اسمية قدرها 46.31 مليار دولار من جهات إصدار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها.

وقال مدير إصدار صكوك بنك وربة، أول أمس السبت، إنه تم تغطية حجم الصكوك المصدرة بأكثر من 5 مرات، وبمبلغ يقارب 1.3 مليار دولار.

يذكر أن البنك أعلن في نهاية فبراير الماضي، تعاقده مع مجموعة من المستشارين العالميين لتنسيق سلسلة من الاجتماعات التسويقية لإصدار الصكوك نيابة عن المصرف، مع مستثمرين خارج السوق المحلي في آسيا، وأوروبا، والشرق الأوسط.

وقال شاهين الغانم، الرئيس التنفيذي للبنك في 12 فبراير الماضي، إن البنك سيبدأ بترويج إصداره صكوكاً بقيمة 250 مليون دولار في أسواق شرق آسيا بداية من سنغافورة، وهونغ كونغ مروراً بدبي لتنتهي في لندن.

كان البنك أعلن في نهاية يناير الماضي، عن موافقة هيئة أسواق المال بشأن إصدار وطرح وتسويق صكوك دائمة ضمن الشريحة الأولى لزيادة رأسمال البنك بما لا يتجاوز الـ 250 مليون دولار داخل الكويت.

وحقق بنك وربة صافي ربح لعام 2016 بلغ 2.575 مليون دينار، مقابل مليون دينار أرباح عام 2015، بزيادة 157.5%.

وارتفع سهم بنك وربة في بورصة الكويت 1.92%، وذلك في تمام الساعة 11:38 صباح اليوم بتوقيت الكويت، صعوداً إلى سعر 265 فلساً، وذلك بتداول 6.45 مليون سهم، بقيمة 1.72 مليون دينار.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات