TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسكان" تعلن عن 18ألف منتج ضمن الدفعة الثانية من "سكني"

"الإسكان" تعلن عن 18ألف منتج ضمن الدفعة الثانية من "سكني"
المشرف العام على صندوق التنمية العقارية أيهم اليوسف - الصورة من موقع الوزارة على تويتر

الرياض - مباشر: قالت وزارة الإسكان السعودية إنها ستعلن اليوم عن عدد 17.92 ألف مستفيد من الدفعة الثانية من المنتجات السكنية لشهر مارس، وذلك عبر موقع سكني.

وأضافت الوزارة، في بيان اليوم، أن التخصيص القادم من منتجات سكني ستكون بتاريخ 15 أبريل المقبل.

وأوضحت الوزارة أن المنتجات السكنية مقسمة إلى 4.22 ألف فيلا جاهزة للتسليم و6 آلاف أرض سكنية مطورة، بالإضافة إلى 7.7 آلاف تمويل سكني. 

وأشارت الوزارة إلى أن صندوق التنمية العقارية خصص 7.7 آلاف تمويل سكني مدعوم ضمن منتجات الدفعة من حملة سكني.

وذكر المشرف العام على الصندوق، أيهم اليوسف، أن إطلاق مركز مستفيدي التمويل المدعوم؛ بساعد على تذليل الصعوبات التي تواجه المستفيدين.

وكان "اليوسف" قد أوضح أن الصندوق يستهدف تمويل 90 ألف مستحق للمنتج التمويلي سنوياً بدلاً من 85 ألف مستفيد، خلال السنوات الأربع أو الخمس المقبلة، فيما ستكون المصارف والمؤسسات التمويلية الموقع معها سابقاً جاهزة لتمويل المستفيدين خلال الثلاثة إلى الأربعة أشهر المقبلة.

وقال مستشار الوزير والمشرف العام على وكالة الدعم السكني، الأمير سعود بن طلال، إن عدد المستفيدين المعلن عنه هذا الشهر يفوق الشهر الماضي.

وأطلقت الوزارة، 15 فبراير الماضي،  أولى دفعات برنامج "سكني" والبالغ عددها 15.6 ألف منتج سكني وتمويلي تشمل جميع مناطق المملكة، ضمن الـ 280 ألف منتج سكني وتمويلي الذي أعلنت عنه الوزارة الشهر الماضي كمستهدف لعام 2017.