TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية تقرر التصالح مع المساهم الرئيسي بأوراسكوم للاتصالات

الرقابة المالية تقرر التصالح مع المساهم الرئيسي بأوراسكوم للاتصالات
مقر أوراسكوم للاتصالات- الصورة من موقع الشركة

القاهرة - مباشر: قالت أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، إن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت على طلب "أو تي ام تي اكويزيشن" للاستثناء من تقديم عرض شراء إجباري عند شراء نسبة 51.66% من أسهم أوراسكوم للاتصالات، والذي تم تنفيذه بعد تاريخ التقسيم لشركة أوراسكوم تليكوم القابضة في فبراير 2012.

وأوضح بيان الشركة لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن الهيئة وافقت على طلب التصالح المقدم من شركة أوراسكوم تي ام تي انفستمنتس وشركة او تي ام تي اكويزيشن في 22 مايو 2016، عن المخالفات المنسوبة إليها والمتعلقة بالتعهد الصادر عن أوراسكوم تي ام تي انفستمنتش في 30 نوفمبر 2011، في إطار إجراءات التقسيم المشار إليه، وذلك في مقابل سداد الغرامة المحددة.

وشركة أو تي إم تي أكويزيشن هي المساهم الرئيسي المالك لنسبة 51.66% من أسهم الشركة، وكذا من شركة أوراسكوم تي إم تي إنفستمنتس المالكة لنسبة 100% من أسهم المساهم الرئيسي.

وقررت البورصة إيقاف التعامل على السهم لمدة 10 دقائق لحين الاطلاع على الخبر المنشور مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

وصرح المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات، بأنه يتطلع لقيام الشركة بدروها في ضخ استثمارات جديدة للسوق المصرية، فى إطار الإجراءات المعلنة للإصلاح الاقتصادي وتحسين مناخ الاستثمار في مصر.

وأوراسكوم للاتصالات هي شركة قابضة تملك استثمارات وتدير عمليات تشغيل في شركات خاصة بمصر وكوريات الشمالية وباكستان ولبنان وغيرها من دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط.