TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وقف تداول حق اكتتاب كابو منفصلاً لهبوط سعره عن جنيه

وقف تداول حق اكتتاب كابو منفصلاً لهبوط سعره عن جنيه
عاملات في مصنع لتصنيع الملابس- الصورة من أريبيان رويترز
كابو
KABO
-4.72% 2.42 -0.12

القاهرة – مباشر: قالت البورصة المصرية إنه تم وقف التداول على حق الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال النصر للملابس والمنسوجات – كابو، منفصلاً؛ نظراً لأن قيمة السهم بالسوق هبطت دون مستويات سعر الاكتتاب.

وأضافت البورصة في بيان، اليوم الاثنين، أن سهم كابو أغلق في ختام جلسة أمس عند 99 قرشاً، وهو أدنى من سعر الاكتتاب في السهم الواحد، وقيمته جنيه.

وتابعت: "سيكون بدء التداول على حق الاكتتاب المشار إليه منفصلاً اعتباراً من جلسة التداول التالية لجلسة التداول التي يتحقق فيها شرط المادة 29 من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد.

ونصت المادة 29 على أنه: "فى جميع الأحوال لا يكون حق الأولوية فى الاكتتاب قابلاً للتداول منفصلاً عن السهم الأصلي إلا إذا كان سعر الاكتتاب في أسهم الزيادة أقل من السعر السوقي للسهم قبل بدء تداول الحق منفصلاً."

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لكابو على زيادة رأسمالها المصدر والمدفوع من 338.6 مليون جنيه إلى 468.6 مليون جنيه عبر اكتتاب قدامى المساهمين بنسبة 0.38 سهم لكل مالك سهم بالقيمة الاسمية.

وذكرت البورصة في فبراير الماضي، أن نهاية الحق في الاكتتاب لزيادة رأسمال شركة النصر للملابس والمنسوجات - كابو لحامل السهم حتى جلسة 8 مارس.

يبلغ رأسمال كابو 338.61 مليون جنيه، لعدد أسهم 338.61 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.

وبحلول الساعة 10:33 صباحاً من جلسة تداول اليوم، ارتفع سهم كابو بنسبة 1.01%، مسجلاً جنيهاً واحداً.