TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير:الأنظار تتجه لقطاع الأغذية والمشروبات بعد عرض استحواذ الوطنية للذرة

تقرير:الأنظار تتجه لقطاع الأغذية والمشروبات بعد عرض استحواذ الوطنية للذرة
مقر الوطنية للذرة - الصورة من موقع الشركة

القاهرة – مباشر: قالت بحوث بلتون المالية القابضة إن الأنظار تتجه لأسهم قطاع الغذاء والمشروبات كما كان متوقعاً منذ فترة، ودللت على ذلك بعرض الاستحواذ على حصة من شركة الوطنية لمنتجات الذرة.

وأوضحت بلتون، في تقرير بحثي لها اليوم، أن قيمة عرض الشراء لما تعلن بعد، لكنها تتوقع أن تبلغ نحو ضعف السعر الحالي، لافتة إلى أن الوطنية للذرة التى تعتبر الرائدة في قطاعها تتداول حالياً بمضاعف ربحية 4.9 مرة، وهو ما قدرته بأنه ضئيل.

وأعلنت شركة الوطنية، يوم الخميس الماضي، توقيع مصر المالية للاستثمارات مذكرة تفاهم مع شركة إيه دي إم إنترناشيونال السويسرية لبيع حصتها البالغة 42.96% في الوطنية للذرة.

وأضافت الوطنية، في بيان لبورصة مصر، أن المذكرة خطوة تمهيدية في المفاوضات وغير ملزمة للطرفين ببيع أو شراء الأسهم ولا تتضمن شرط الحصرية، مضيفة أنه في حالة نجاح المفاوضات ستقوم إيه دي إم إنترناشيونال بالتقدم بعرض شراء إجباري للاستحواذ على 100% من أسهم رأسمال الشركة، وفقاً لقواعد سوق رأس المال.

وارتفع سهم الشركة بنسبة 9.98% عند سعر 14.77 جنيه، بختام جلسة اليوم.

وأشارت بلتون إلى أن هناك 3 دعائم تعزز فرص إعادة تقييم أسهم قطاع الأغذية والمشروبات حتى منتصف 2017، أولها مضاعف ربحية صفقة الاستحواذ المحتملة على الوطنية لمنتجات الذرة حال إتمامها، والثاني الانخفاض الشديد بأسعار لبن البودرة عالمياً.

والعامل الأخير يتمثل في انتعاش معدل المبيعات مع اقتراب شهر رمضان، بحسب المذكرة.

وقالت بلتون إنه إذا لم تتعرض الأسهم العالمية لموجة بيع غير متوقعة، فإنه من المرتقب أن تقود أسهم القطاعات المالية مسيرة الصعود المقبلة، على خلفية كونها مستفيداً رئيسياً من حركة الاندماجات والاستحواذات بالتزامن مع استكمال المفاوضات مع فريق صندوق النقد الدولي بلندن، والتي ستعجل من طرح شركات حكومية.