TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغطية اكتتاب تابعة لـ قطر للتأمين 14 مرة

تغطية اكتتاب تابعة لـ قطر للتأمين 14 مرة
مقر قطر للتأمين - الصورة من موقع الشركة
قطر للتأمين
QATI
0.90% 2.23 0.02

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة قطر للتأمين (QATI)، المدرجة بالبورصة القطرية، نجاح الاكتتاب في السندات الثانوية الدائمة من الشريحة الثانية لشركتها التابعة قطر لإعادة التأمين، البالغة قيمتها  450 مليون دولار.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم الخميس، أن الاكتتاب تم تغطيته 14 مرة، واستقطب أكثر من 290 طلباً، بقيمة تصل إلى 6.5 مليار دولار.

وبلغ العائد السنوى الثابت 4.95% للقسيمة الأولية حتى تاريخ أول استحقاق في سبتمبر 2022، على أن يتم تمديد مدة القسيمة إلى 5 سنوات أخرى مع إضافة الهامش الأولي، على أن يتم التجديد كل 5 سنوات بعد ذلك، بحسب البيان.

وتابعت الشركة بأن الإصدار حقق توزيعاً عالمياً متوازناً بنسبة 30% لقارة آسيا، و29% للمملكة المتحدة ، و20% لمنطقة الشرق الأوسط ، و19% لقارة أوروبا و2% من مناطق جغرافية أخرى، ومن المتوقع الانتهاء من الإصدار في 13 مارس الجاري.

وتحظى السندات بالتصنيف BBB+ من "ستاندرد آند بورز"، وتمت هيكلتها بما يلبي متطلبات "ستاندرد آند بورز" لإدراجها ضمن حقوق الملكية فى إجمالى رأس المال المؤهل ومتطلبات "إيه. إم. بيست" بالنسبة لمجموعة " قطر للتأمين" .

يذكر أن قطر للتأمين تستحوذ على 55.38% من شركة قطر لإعادة التأمين المحدودة.

وكان مجلس إدارة قطر للتأمين وافق، في 26 فبراير الماضي، على توصية لجنة السياسات والتنظيم بتفويض البنوك لإصدار سندات ثانوية لشركتها التابعة قطر لإعادة التأمين.

وأعلنت قطر لإعادة التأمين المحدودة في مطلع مارس الجاري، عن طرح سندات ثانوية دائمة من الشريحة الثانية مضمونة من قطر للتأمين تدخل في رأس المال المؤهل بالدولار أمريكي، وحددت السعر الاسترشادي الأولي لإصدار سندات بقيمة 450 مليون دولار في نطاق 5.5%.

وارتفع سهم قطر للتأمين 1.93%، عند سعر 71.1 ريال، بحلول الساعة 10:25 بتوقيت قطر.