تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

28 مليار درهم استثمارات اتصالات الإماراتية في البنية التحتية

28 مليار درهم استثمارات اتصالات الإماراتية في البنية التحتية
28 مليار درهم إنفاق اتصالات الإماراتية على البنية التحتية في 2016
اتصالات
ETISALAT
3.20% 14.18 0.44

أبوظبي - مباشر:  قال المهندس صالح العبدولي الرئيس التنفيذي لمجموعة "اتصالات"، إن الشركة قامت بضخ استثمارات تجاوزت 28 مليار درهم لتطوير بنية تحتية شبكية فائقة الإمكانات، وفقاً لبيان.

وأشار العبدولي في البيان الذي تلقاه مباشر، اليوم الأحد، إلى أن الخدمات المقدمة عبر شبكة الألياف الضوئية تشهد مستويات إقبال متنامية من قبل العملاء؛ بفضل ما تقدمه لهم اليوم من خدمات نطاق عريض موثوقة وعالية السرعة.

وكان الرئيس التنفيذي لمجموعة "اتصالات" الإمارات، قال في تصريحات سابقة لـ" مباشر"، إن مجموعته خصصت أكثر من 3 مليارات درهم، كاستثمارات في تطوير البنية التحتية خلال عام 2016.

وأظهر التقرير الصادر مؤخراً عن المجلس العالمي للألياف الضوئية لعام 2016، تربع الإمارات على رأس قائمة الدول التي تمتلك شبكات الألياف الضوئية على مستوى العالم بربطها 93.7% من المنازل في الدولة بشبكة الألياف الضوئية، لتتجاوز أقرب منافسيها قطر (87.9%)، وسنغافورة (85.4%)، وفقاً للبيان.

 وتتفوق بفارق كبير على أبرز الدول المتقدمة تكنولوجياً مثل كوريا الجنوبية (79.8%)، وهونغ كونغ (73.7%)، واليابان (53.9%)، بحسب البيان.

وشمل التصنيف الذي تصدَّرته الدولة قائمة من الدول التي تخطى فيها مستوى نفاذ شبكة الألياف الضوئية الواصلة إلى المنازل نسبة 40%، حيث بلغ عدد الدول المصنفة ضمن هذه الفئة 11 دولة على مستوى العالم.