"أغذية" الإماراتية تتوقع الانتهاء من مصنع الكويت نهاية 2017

"أغذية" الإماراتية تتوقع الانتهاء من مصنع الكويت نهاية 2017
أحد المعارض التي شاركت فيها مجموعة أغذية - الصورة من موقع الشركة
أغذية AGTHIA 0.19% 5.37 0.01

من: عمرو عادل

دبي - مباشر: توقع نائب الرئيس التنفيذي لشركة "أغذية" الإماراتية، ومقرها أبوظبي، اليوم الاثنين، الانتهاء من مشروع مصنع تعبئة المياه في الكويت بنهاية العام الحالي 2017.

وقال فساحت بيج، في تصريحات لــ "مباشر" على هامش معرض جلفود للأغذية بدبي، إن المشروع المشترك مع شركة كويتية، يسير وفق المخطط له، ويهدف لإنتاج علامتها التجارية "العين"، في السوق الكويتية.

وأضاف بيج: أن هناك مشروعاً آخرَ لإنتاج مياه "العين" في السعودية سيبدأ العمل في الربع الثاني من العام الحالي، وذلك بعد إنهاء الموافقات التنظيمية اللازمة لإجراءات الاستحواذ الأخير.

وفي نوفمبر الماضي، وقعت مجموعة أغذية اتفاقية شراء للاستحواذ على كامل حصص قسم المياه التابع لشركة "دلتا للتسويق" - والتي تتخذ من جدَّة في المملكة العربية السعودية مقراً لها.

وتمثل الصفقة بوابة دخول "أغذية" لسوق المياه المعبأة في السعودية لأول مرة ضمن استراتيجية للتوسع نحو أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال نائب الرئيس التنفيذي: إن المشروعين ضمن تنفيذ استراتيجية تمتد حتي 2020؛ وتهدف لترسيخ مكانة الشركة كواحدة من شركات الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط.

واستحوذت أغذية في 2015 على "البيان للمياه"، لإنتاج عبوات المياه المعبّأة سعة 5 جالونات في دولة الإمارات وسلطنة عمان، كما تمتلك مياه "ألبين" في تركيا.

وأوضح فساحت بيج: أن حصة المجموعة من سوق المياه المعبأة في الإمارات تصل إلى 25%، فيما تصل إلى 40% من سوق المنتجات الاستهلاكية بما فيها المياه والعصائر.

وأشار بيج إلى أن هناك منتجات جديدة، لا تزال تحت الدراسة، وهناك 14 علامة تجارية مملوكة للشركة حالياً، مضيفاً أنها تستهدف تحسين مبيعاتها من خلال طرح منتجات أخرى.

وتعمل "أغذية"، البالغ رأسمالها 600 مليون درهم، في مجال إنتاج الأغذية والمشروبات، وتمتلك أصولاً في كل من دولة الإمارات، ومصر، وتركيا.

مواضيع ذات صلة
المصدر: خاص مباشر

التعليقات