ستاندرد آند بورز ترفع تصنيف الخليج التكافلي إلى "+BBB"

ستاندرد آند بورز ترفع تصنيف الخليج التكافلي إلى "+BBB"
اجتماع سابق لعمومية الخليج التكافلي - الصورة من أرشيف "مباشر"
الخليج التكافلي AKHI 1.70% 15.56 0.26

الدوحة - مباشر: رفعت وكالة التصنيف الائتماني، ستاندرد آند بورز، تصنيف مجمـوعة الخليـج التكافلـي (AKHI)، المدرجة بالبورصة القطرية، من "BBB" إلى "+BBB"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وبحسب بيان الشركة للبورصة اليوم الاثنين، جاء التقييم نتيجة للتحسن القوي الذي شهده الأداء التشغيلي للمجموعة، وكذلك الربحية الفنية خلال العامين الماضيين، نتيجة للتعديلات الإيجابية في إجراءات الاكتتاب والمطالبات لدى الشركة.

ونوهت الشركة بنيتها لتطبيق خططها لرفع وتحسين الآداء التشغيلي، والخفض التدريجي لمخاطر محفظة الأصول والخصوم من خلال إعادة تصنيف وهيكلة المحفظة بما يتناسب مع توصيات الوكالة وتعليمات الجهات الرقابية.

وتابعت، في البيان، بأن تقييم الوكالة يستند إلى بدء الشركة بتنويع محفظة أصولها ذات المخاطر العالية ومحافظتها على كفاية رأس المال بمستوى أعلى من "AAA".

وحققت الخليج التكافلي صافي أرباح بالتسعة أشهر الأولى من العام الماضي بقيمة 18.6 مليون ريال، مقابل 32.2 مليون ريال أرباح نفس الفترة من عام 2015، بتراجع 42%.

يذكر أن الوكالة قامت بتثبيت التصنيف الائتماني طويل الأجل للمجموعة عند درجة "BBB" مع ترقية النظرة المستقبلية للشركة من "مستقرة" إلى "إيجابية".

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات