أسهم العقارات تعمق خسائر سوق دبي عند الإغلاق

أسهم العقارات تعمق خسائر سوق دبي عند الإغلاق
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق دبي المالي - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي ـ مباشر: عمقت أسهم قطاع العقارات من خسائر سوق دبي، بنهاية تعاملات اليوم الاثنين؛ في ظل تزايد وتيرة العمليات البيعية على الأسهم القيادية، بحسب محلل.

وانخفض المؤشر 0.25%، فاقداً 9.05 نقطة عند مستوى 3633.46 نقطة، متجاهلاً ارتفاعات الجلسة السابقة.

وقال سلام سعيد المحلل بأسواق المال، لـ"مباشر": إن ما حدث اليوم هو نتاج عن ترقب الأسواق لخطاب ترامب يوم غدٍ، والذي من المتوقع أن يكون داعماً للأسهم بعد إعلانه عن خطط التحفيز والضرائب.

وأوضح سعيد: أن الأداء اليوم من أسبابه أيضاً ترقب المستثمرين لحركة النفط، والذي من المرجح أن يسجل قمة جديدة هذا الأسبوع فوق مستوى 55 دولاراً.

وتصدر التراجعات قطاع السلع بـ 2.08%، مع هبوط سهم دي إكس بي بنسبة 1.7%.

وتراجع قطاع العقارات 0.31% مع انخفاض سهمي أرابتك، وإعمار بنسبة 1.36% و0.9% على الترتيب، وتراجع البنوك 0.3% مع انخفاض الإمارات دبي الوطني 1.2%.

وبين سعيد: أن هناك عواملَ حالية تصب في صالح السوق واستقراره، وأبرزها قرب انعقاد الجمعيات العمومية للشركات للإقرار بتوزيعات الأرباح.

وفي المقابل، ارتفع قطاع الاستثمار 0.2%، مع صعود سهم دبي للاستثمار 0.8%.

وهبطت كميات التداول، اليوم، إلى 160.69 مليون سهم، مقابل 215.41 مليون سهم. وتراجعت القيم إلى 293.89 مليون درهم، مقابل 405.19 مليون درهم بالجلسة السابقة.

وقال سعيد: إن السيولة شهدت اليوم مستويات ضعيفة بشكل ملحوظ، وذلك دلالة على الحذر والترقب قبل فتح أي صفقة جديدة.

وتوقع سعيد: أن يظل السوق متماسكاً عند المستويات الحالية خلال جلسة غدٍ الثلاثاء في ظل الإغلاقات الشهرية وسعي المحافظ في تجميل المراكز.

ومن الناحية الفنية، أشار سلام إلى أن مؤشر السوق يحافظ حالياً على مستوى 3600 نقطة وهذه إشارة جيدة، لافتاً إلى أن كسرها يفتح الطرق له للهبوط إلى 3500 نقطة.

مواضيع ذات صلة
المصدر: خاص مباشر

التعليقات