أعيان: برج هاجر تعتزم الاعتراض على الفروقات الضريبية لدى"الزكاة" بالسعودية

أعيان: برج هاجر تعتزم الاعتراض على الفروقات الضريبية لدى"الزكاة" بالسعودية
إحدى قاعات برج هاجر المُطل على ساحة الحرم المكي - الصورة من موقع شركة أعيان العقارية
أعيان ع AAYANRE -3.00% 81.00 -2.00
أعيان AAYAN 3.00% 47.00 2.00
التجارية ALTIJARIA 2.00% 92.00 2.00
أوج AWJ 1.00% 85.00 1.00

الكويت - مباشر: قالت شركة أعيان للإجارة والاستثمار (AAYAN) إن شركة برج هاجر الزميلة لشركة أعيان العقارية (AAYANRE) المملوكة بدورها لأعيان للإجارة بنسبة 57.8%، سوف تعترض على فروقات ضريبية وزكوية خلال المدة النظامية لدى الهيئة العامة للزكاة والدخل بالسعودية.

وأوضحت أعيان للإجارة، في بيان للبورصة الكويتية اليوم الاثنين، أن شركة برج هاجر تسلَّمت خطاباً من المكتب الاستشاري الزكوي والضريبي بأن نتيجة الربط الصادر من الهيئة العامة للزكاة والدخل بالسعودية للأعوام من 2009 حتى 2014 يُفيد بأن التزامات الشركة لصالح الهيئة تبلغ 279.27 مليون ريال سعودي (74.4 مليون دولار) تشمل فروقات ضريبية وزكوية.

وأضافت الشركة، في البيان، أن شركة برج هاجر أفادت أن الخطاب تضمن قيمة مخصص الزكاة والضريبة الظاهر في ميزانية شركة برج هاجر حتى السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016 بمبلغ 19 مليون ريال، بناءً على إفادة المكتب الاستشاري الزكوي والضريبي، علماً أن رأي المكتب مازال يؤكد على أن المخصص المتعلق بهذا الموضوع والظاهر في ميزانية الشركة يعد كافياً.

وقالت أعيان، في البيان، إنه لا يمكن تحديد الأثر المالي الفعلي لما ستؤول إليه إجراءات الاعتراض، موضحة أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن أي معلومات جوهرية بهذا الخصوص حال توفرها.

وتُعد شركة برج هاجر العقارية زميلة للشركة التجارية العقارية ومملوكة لها بنسبة 27.42%، كما تملك أوج القابضة حصة في برج هاجر بنسبة 16.2% بطريقة غير مباشرة عن طريق شركتها التابعة مسعى العقارية، فيما تملك أعيان العقارية %31.5 من رأسمال برج هاجر.

وتأسست برج هاجر العقارية كشركة مساهمة كويتية لامتلاك ولتشغيل مجموعة طوابق ببرج هاجر، وهو أحد أبراج البيت السبعة في مكة المكرمة بالسعودية، ويتمثل النشاط الحالي للشركة بتشغيل طوابق الفندق بالتعاون مع شركة موفنبيك.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات