محللون: الدولار يترقب بيانات تدفعه للمزيد من القوة..والذهب يتجه للهبوط

محللون: الدولار يترقب بيانات تدفعه للمزيد من القوة..والذهب يتجه للهبوط
الدولار يترقب بيانات اقتصادية قوية تَزيد مكاسبه خلال الأسبوع - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: توقَّع محللون بأسواق السلع والمعادن لـ"مباشر" أن ترتفع مكاسب الدولار الأمريكي مُجَدَّداً خلال الأسبوع القادم في ظل ترقب بيانات اقتصادية قوية جديدة تَزِيد من تكهنات رفع الفائدة خلال الشهر المقبل؛ الأمر الذي سيدفع الذهب للمزيد من الهبوط.

وارتفع مؤشر الدولار، يوم الجمعة الماضي، 0.17% إلى 101.12 نقطة، في حين ارتفع أيضاً سعر عقود الذهب الأمريكية الآجلة، 0.53% إلى 1258.05 دولار.

وقال علاء الدين فرحان، المحلل لدى تراست كابيتال، لـ"مباشر"، إن مسار الدولار الحالي المرتفع بشكل طفيف ستستمر، وخصوصاً بعد نشر محضر الفيدرالي الأخير الذي أعطى توقعات إيجابية للاقتصاد الأمريكية، وبين أن أعضاءه يفضلون رفع الفائدة في حال استمرت البيانات الاقتصادية بالتحسن الطردي، وبالأخص التوظيف والقطاع العقاري.

وأضاف فرحان: أن الدولار ينتظر قوة شرائية جديدة ستدفعه إلى مستوى 103 نقاط مع نهاية الأسبوع الجاري، والذي سيشهد الإعلان عن بيانات الناتج المحلي التي يتوقع لها أن تتحسن بشكل ملحوظ.

وقال فرحان: إن التوتر السياسي بين إيران وأمريكا وفي قارة أوروبا، وخصوصاً في فرنسا إذا تصاعد سيؤثر إيجاباً على أسعار الذهب، ويدفع مستثمري العملات للمزيد من جني الأرباح.

وقال محمود التامر، المحلل الفني بأسواق السلع، لـ"مباشر": إن الذهب وصل لمناطق جيدة للبيع والتي تقع عند مستويات 1255 - 1265 دولاراً للأونصة، مُشِيراً إلى أن هي أفضل مستويات لتخفيف المراكز وجني الأرباح.

وأشار التامر إلى أن الذهب قد يتجه للهبوط الفترة القادمة مُستهدفاً مستويات 1220 - 1200 نقطة.

وتوقع التامر، عودة القوة الشرائية إلى الدولار، والتي ستستمر مع انتهاء عمليات التصحيح التي مر بها الأسبوع الماضي.

مواضيع ذات صلة
المصدر: خاص مباشر

التعليقات