تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية غير عادية لـ"المتقدمة" تناقش توزيعات الأرباح 7 مارس المقبل

عمومية غير عادية لـ"المتقدمة" تناقش توزيعات الأرباح 7 مارس المقبل
الاجتماع سيكون بمقر الشركة بمدينة الدمام
المتقدمة
2330
0.74% 54.40 0.40

الرياض – مباشر: أعلن مجلس إدارة الشركة المتقدمة للبتروكيماويات، عن انعقاد الجمعية العامة غير العادية بمقر الشركة الرئيسي بمدينة الدمام وذلك مساء يوم الثلاثاء الموافق 7 مارس المقبل؛ لمناقشة جدول الأعمال، والتصويت على توزيعات الأرباح على المساهمين.

وأوضحت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الخميس، أنه سيتم التصويت على توزيع أرباح على المساهمين عن الربع الرابع لعام 2016م بواقع 137.8 مليون ريال تمثل 7% من رأس المال، والتي أوصى بها مجلس الإدارة بتاريخ 22 نوفمبر الماضي بالإضافة إلى ما تم توزيعه من أرباح بناءً على اقتراح مجلس الإدارة.

 وأكد البيان أن أحقية الأرباح للربع الرابع فقط للمساهمين المقيدين بسجلات "تداول" بنهاية يوم انعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية القادم.

كما أشارت "المتقدمة"، بحسب بيانها، أنه سيتم التصويت أيضاً على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية مرحلية على المساهمين عن السنة المالية 2017م، مع تحديد تواريخ الأحقية والدفع وفقاً للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة عن هيئة السوق المالية. 

وأضافت الشركة أن الجمعية ستصوت أيضاً على توصية مجلس الإدارة بصرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بواقع 200 ألف ريال لكل عضو من أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م.

وحققت المتقدمة صافي ربح خلال الربع الرابع من العام الحالي بلغ 210 ملايين ريال، مقابل 146.08 مليون ريال للربع المماثل من العام الماضي، بارتفاع نسبته 43.76%، في حين ارتفعت الأرباح 11.42% مقارنة بالربع السابق.