TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أيه.أم.بيست تثبت تصنيف الإسلامية القطرية للتأمين عند "+BBB"

أيه.أم.بيست تثبت تصنيف الإسلامية القطرية للتأمين عند "+BBB"
مقر الإسلامية القطرية للتأمين - الصورة من موقع الشركة

الدوحة - مباشر: ثبتت شركة أيه.أم.بيست للتصنيف الائتماني، التقييم المالي "++B" للشركة الإسلامية القطرية للتأمين (QISI)، وتقييم "+BBB" في المدى الطويل، مع تقدير عام مستقر، بحسب بيان الشركة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة القطرية، اليوم الثلاثاء، إن أيه.أم.بيست أكدت أن التقيـيم يُعـد انعكاساً للسـجل الممـتاز للأداء وعملـيات الشركة، وكفايـة رأس المال.

وتابع البيان بأن الشركة وضعت في الاعتـبار صندوق حملة الأسهم وحملة الوثائق، والصـورة الجـيدة عن الأعمال كقطاع ناجـح للتأمين التكافلي في سوق التأمين القطري.

ووفقاً للبيان، فإن معايير التقييم تشمل إدارة المخاطر والتركيز العالي في الأصول الثابتة ضمن محفظة الاستثمار.

ويبلغ رأس مال الإسلامية 150 مليون ريال، موزعاً على 15 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم.

وكانت مؤسسة أيه.أم.بيست منحت الشركة تقييماً ائتمانياً "+BBB"، وقيمت الملاءة المالية للشركة عند الفئة "++B"، وكلا التقييمين "مستقر"، وذلك في شهر فبراير من العام الماضي.

يُذكر أن وكالة موديز للتصنيف الائتماني قيمت القوة المالية للإسلامية عند الفئة "Baa2"، بنظرة مستقبلية مستقرة، وذلك في أبريل عام 2016.

وتراجعت أرباح الشركة في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بنسبة 29.6%، لتصل إلى 50.117 مليون ريال، مقارنة بربح بلغ 71.212 مليون ريال لنفس الفترة من عام 2015.

وارتفع سهم الشركة 0.74%، عند سعر 54.40 ريال، بحلول الساعة 11:50 بتوقيت قطر، محققاً سيولة قدرها 7.9 ألف سهم، وحجم بلغ 145 سهماً.