TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جي.إف.إتش بأعلى مستوى في 5 سنوات مع توقعات بعودة التوزيعات

جي.إف.إتش بأعلى مستوى في 5 سنوات مع توقعات بعودة التوزيعات
متعاملان يتابعان أسعار الأسهم بسوق دبي المالي - الصورة من رويترز أريبيان آي
جي اف اتش
GFH
-0.73% 0.95 -0.01

من: محمود جمال

دبي - مباشر: ارتفع سهم مجموعة جي إف إتش المالية لأعلى مستوى في 5 سنوات، اليوم الاثنين، وسط توقعات بتحسن النتائج السنوية والعودة لتوزيع أرباح على المساهمين، وفقاً لمحلل.

وبحلول الساعة 12:45 بتوقيت دبي، ارتفع سهم الشركة 9.8% إلى 2.67 درهم، "وهو أعلى مستوى له منذ 23 يونيو 2011"، بسيولة بلغت 277.7 مليون درهم.

وساعد ارتفاع السهم في هذه الأثناء في صعود مؤشر قطاع البنوك بنسبة 0.7%، وبورصة دبي بنسبة 0.16%.

وقال زايد المطاوع المحلل بأسواق المال، لـ"مباشر"، إن السهم اجتذب أنظار محافظ وصناديق استثمارية في الربع الرابع، بالتزامن مع تزايد التكهنات بتوجه المجموعة لتوزيع أرباح سنوية بعد عام من الغياب.

وتابع المطاوع: أن المجموعة كثفت من سلسة الاستحوذات الفترة الأخيرة وخصوصاً سعيها لضم بنك الخير وحصة بالصقر للأسمنت؛ مما عزز من مكانتها المالية.

وأضاف المطاوع، أن إعلان المجموعة عن خططتها لسداد المديونية البالغة 112 مليون دولار من الأمور المالية الجيدة ويجذب مستثمري طويلي الأجل لأسهمها.

ونوه فهد حمدان المحلل الفني بأسواق المال، بأن السهم لديه قوة شرائية كثيفة تؤهله للصعود إلى مستوى 2.8 درهم، ثم 3 دراهم في الأسبوع القادم.

كانت مجموعة جي.إف.إتش، قد اضطرت لإعادة هيكلة ديونها عدة مرات؛ بسبب تداعيات الأزمة المالية العالمية في 2008.

وتعمل المجموعة في مجال تطوير المؤسسات المالية الإسلامية، ومشروعات البنية التحتية، والأسهم الخاصة، وإدارة الأصول، وتتركز عملياتها في دول مجلس التعاون الخليجي وشمال أفريقيا والهند.