TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخزف" تطلق مشروعاً لإعادة تدوير فاقد الطاقة الحرارية

"الخزف" تطلق مشروعاً لإعادة تدوير فاقد الطاقة الحرارية
قالت إن هذا المشروع سيخفض استهلاك الغاز الطبيعي ويقلل تكلفته بنحو 15%
update company info
2040.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: نقلت صحيفة محلية، اليوم الخميس، أن شركة الخزف السعودي قد وقعت مؤخراً عقداً مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال إعادة تدوير الطاقة، يتيح لها إعادة استخدام فاقد الحرارة الناتجة من بعض أفران مصانع البلاط مرة أخرى في العمليات الإنتاجية بدلاً من استخدام الوقود؛ مما سيخفض استهلاك الغاز الطبيعي ويقلل تكلفته بحوالي 15%.

ويأتي توقيع العقد، وفقاً لصحيفة "الجزيرة" ضمن خطة طويلة المدى لتخفيض التكاليف، وبخاصة تكاليف الطاقة بمصانع الشركة، حيث سبق أن نفذت الشركة مشروعاً مماثلاً في أحد خطوط الإنتاج بمصنع البلاط رقم (4) وكذلك في مصنع الطوب الأحمر.

ويجري العمل حالياً، بحسب الصحيفة على تعميم وتنفيذ هذا المشروع في بقية الخطوط بالمصانع؛ مما سيساهم في زيادة تنافسية الشركة، وتحسين أدائها وتقليل تكاليفها؛ لتتمكن من مواصلة دورها في تقديم منتجاتها بأسعار أقل للمستهلك.

وأعلنت الشركة، في شهر يونيو الماضي، أنها انتهت من مرحلة التشغيل التجريبي لمصنع الأدوات الصحية الثاني، وبدأت الإنتاج التجاري في 25 يونيو 2016، بطاقة إنتاجية تبلغ 18 ألف طن سنوياً، بتكلفة تقديرية تصل إلى 120 مليون ريال للمرحلة الأولى.