TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

15 يناير.. فيركيم للأسمدة تُناقش عقود المعاوضة

15 يناير.. فيركيم للأسمدة تُناقش عقود المعاوضة
9 عقود معاوضة لفيركيم في 2017 - الصورة من رويترز أريبيان أي
فيركيم
FERC
9.98% 6.31 0.63

القاهرة - مباشر: قالت فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات (FERC)، إن مجلس إدارتها أقر 9 عقود معاوضة مع شركات مرتبطة، خلال عام 2017، وفقاً لبيان.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر عرض تلك العقود على الجمعية العامة العادية لإقرارها في 15 يناير المقبل.

وبحسب البيان، تضمنت العقود عقداً لبيع وشراء منتجات من وإلى شركتي الدولية للمحاصيل الزراعية، وإجرين سيرف، بقيمة 98 مليون، و7 ملايين جنيه على الترتيب.

وأوضحت فيركيم، أنها بصدد إبرام عقود معاوضة مع شركات الصفا للكيماويات، والنيل للزراعة والصناعات الغذائية، والدولية للمحاصيل الزراعية، بقيمة 1.5 مليون، و600 ألف، و21.5 مليون جنيه على التوالي.  

كما ستوقع الأسمدة للكيماويات مع شركة ترايدكس، لإجراء أعمال مدنية بقيمة 500 ألف جنيه، بالإضافة إلى استئجار سيارات نقل من شركة الصفا للنقل والشحن بحد أقصى 1.5 مليون جنيه، بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن الشركة الدولية للأسمدة والكيماويات ستتولى التسويق لفيركيم، وكذلك بيع وشراء متبادل بين الشركتين بقيمة 190 مليون جنيه.

وذكرت الشركة الدولية للأسمدة والكيماويات إنها ستبرم 7 عقوم معاوضة مع شركات أخرى خلال 2017، وقالت في بيان لها اليوم، إنها تستهدف إبرام عقد مع شركة أسوان للاسمدة للقيام بالدعاية والتسويق بعمولة تصل 5% .

وتابعت أنها تعتزم إبرام عقد لاستئجار مساحات تخزينية من شركة النيل للزراعة بقيمة 600 ألف جنيه، بحسب البيان.

ويبلغ رأسمال فيركيم للأسمدة للكيماويات 30 مليون جنيه، بعدد أسهم 15 مليون سهم، بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم.