TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم جي.إف.إتش يرتفع في بورصتين عقب أنباء إيجابية

سهم جي.إف.إتش يرتفع في بورصتين عقب أنباء إيجابية
متعاملون يتابعون الأسعار بسوق دبي المالي - الصورة من رويترز أريبيان آي
جي اف اتش
GFH
0.00% 1.12 0.00

من: محمود جمال

دبي - مباشر: شهد اليوم سهم جي إف إتش، المدرج في البورصات الثلاث دبي، والكويت، والبحرين، ارتفاعاً ببورصتين بعد ساعة من تداولات، يوم الأحد، وذلك بعد سداد الشركة لمستحقات قبل موعدها.

وبحلول الساعة 07.40 بتوقيت جرينتش، شهد السهم في سوق دبي ارتفاعاً بلغت نسبته 1.5%، بالغاً 1.94 درهم، محققاً سيولة تجاوزت 55.39 مليون درهم.

وفي ذات التوقيت، سجل سهم المجموعة بسوق الكويت ارتفاعاً بلغت نسبته 1.27%، إلى مستوى سعري 160 فلساً كويتياً، بسيولة بلغت 80.71 ألف دينار.

وقالت المجموعة في بيان لها، يوم السبت، إنها قامت بالسداد المبكر لكامل التسهيلات التمويلية المشتركة بقيمة 300 مليون دولار والتي حصلت عليها في 2006.

وقال ماجد الحربي المحلل بأسواق المال لـ"مباشر": أثر إعلان دفع المستحقات إيجابياً اليوم على سهم جي إف إتش الذي يجد اهتماماً كبيراً من المحافظ في الوقت الحالي بسوق دبي، وذلك لوصول السهم لمستويات مغرية.

وبين الحربي، أن وضع الشركة مالياً ليس جيداً، ولكنه في طريقه للتحسن في ظل اعتزامها دفع المستحقات التي عليها حال توافرها، مشيراً إلى أن المجموعة أصبح لديها أفق واسعة في خطط الاندماجات والاستحوذات وكان آخرها الاستحواذ على بنك الخير.

قال محمد سعيد المحلل الفني بأسواق المال، لـ"مباشر"، إن سهم جي إف إتش بسوق دبي يستهدف حالياً منطقة 2.2 - 2.5 درهم، مبيناً أن مستويات الدعم عند 1.5 - 1.8 درهم.