TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجاري يستكمل الاستحواذ على "إيه بنك" التركي

التجاري يستكمل الاستحواذ على "إيه بنك" التركي
البنك التجاري يشتري الحصة المتبقية في "إيه بنك" - الصورة من رويترز أريبيان آي
البنك التجاري
CBQK
-0.50% 4.93 -0.03

الدوحة - مباشر: أعلن البنك التجاري القطري (CBQK)، المُدرج ببورصة قطر، أنه استحوذ على الحصه المتبقية لـ مجموعة الأناضول القابضة في "الترناتيف بنك إيه إس" (إيه بنك) البالغة 25%.

وأضاف البنك في بيانه للبورصة، اليوم الثلاثاء، أن قيمة الصفقة بلغت 224.91 مليون دولار، ليصبح بنكاً تابعاً مملوكاً بالكامل للبنك التجاري.

وكان البنك التجاري قد أخطر مجموعة الأناضول القابضة في 7 ديسمبر الجاري أن الجهات الرقابية القطرية قد وافقت على ممارسة حق الخيار (البيع) الآجل في "الترناتيف بنك إيه إس" (إيه بنك).

وقرر التجاري أواخر عام 2014، بالاشتراك مع كل من "الأناضول إندستري القابضة إيه إس" و"الأناضول موتور يوريتيم في بازارلاما إيه إس"، بدء عملية الاستحواذ الإجباري على "إيه بنك"، وفقاً لما تنص عليه التعليمات المعمول بها في تركيا.

وفي أوائل أكتوبر عام 2015 أعلن التجاري عن إتمامه عملية الاستحواذ الإجباري على "إيه بنك"، حيث حصل آنذاك على حصة إضافية بنسبة 0.75% في البنك من بورصة إسطنبول لتصبح حصته الكلية 75%.

وفي منتصف يوليو الماضي قال التجاري إنه تلقى إخطاراً من مجموعة الأناضول القابضة لممارسة حقها في البيع الآجل فيما يتعلق بـ 192.5 ألف سهم مسجلة لصالح "الأناضول" في "إيه بنك".