TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوكالة الإسلامية الدولية تؤكد تثبيت تصنيف العربية المصرفية

الوكالة الإسلامية الدولية تؤكد تثبيت تصنيف العربية المصرفية
مقر بنك المؤسسة العربية المصرفية - الصورة من بيان سابق للبنك
بنك أيه بي سي
ABC
0.00% 0.31 0.00

مباشر: أكدت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف على تثبيت تصنيف بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC الإسلامي، المدرج ببورصة البحرين، عند درجة A-، A2 على المستوى الدولي وبدرجة ( A1(bh/(bh) +A" على المستوى المحلي مع نظرة مستقرة.

وأشارت الوكالة في تقرير صادر، اليوم الاثنين، إلى أن هذا التصنيف يعكس بشكل كبير قدرة البنك على تحسين مستوى الربحية بشكل مستمر، والمحافظة على جودة موجوداته في ظل بيئة عمل تتسم بالصعوبة في أسواقه الرئيسية، وخصوصاً في منطقة الخليج.

وتابعت الوكالة في تقريرها، أن بنك ABC الإسلامي نجح في تنمية محفظة أعماله مع عدم تسجيل أية حالة اضمحلال في قيمة الموجودات خلال العامين الماضيين. 

وأضافت في تقريرها: "لكن مستوى الضغط المالي في أسواقه الرئيسية قد ازداد؛ الأمر الذي قد يرجح احتمال تفاقم الأزمات المالية في هذه الأسواق، ومن ثم قد تشكل تحدياً أمام سعي البنك لمواصلة تنمية أعماله وتحقيق الأرباح".

كانت وكالة فيتش أكدت في نوفمبر الماضي، على تثبيت التصنيف طويل المدى عند درجة -BBB، مع نظرة مستقبلية مستقرة، وفقاً لبيان للمؤسسة.

وعزت فيتش تثبيت تصنيف البنك إلى قوة الوضع المالي المستقل للبنك، والذي يؤكده تصنيف القدرة الذاتية للبنك والدعم المؤسسي المحتمل من مساهميه.