TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

للمرة الثانية "ساما" تمنع "المتحدة للتأمين" من قبول مكتتبين بـ"المركبات"

للمرة الثانية "ساما" تمنع "المتحدة للتأمين" من قبول مكتتبين بـ"المركبات"
تنفيذ القرار اعتباراً من 7 ديسمبر 2016

الرياض- مباشر: قالت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، إنها قررت منع شركة المتحدة للتأمين التعاوني، من قبول مكتتبين جُدد في نشاط تأمين المركبات، وبالتالي منعها من إصدار أو تجديد أي وثيقة تأمين مركبات.

وأضافت المؤسسة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن هذا القرار نظراً لعدم التزام الشركة الكامل بالمتطلبات النظامية المتعلقة بتسوية مطالبات تأمين المركبات ومعالجة شكاوى العملاء.

وتعد هذه هي المرة الثانية في النصف الثاني من العام الحالي، حيث كانت "ساما" قد أوقفت الشركة في يونيو الماضي، وللسبب نفسه.

وأوضحت "ساما"، أن هذا القرار سيتم تنفيذه اعتباراً من 7 ديسمبر 2016م، مع إلزام الشركة بتعيين جهة استشارية خارجية يوافق عليها ويحدد إطار عملها من قبل المؤسسة، لتقييم إجراءات الشركة فيما يتعلق بتسوية المطالبات ومعالجة الشكاوى والخروج بالتوصيات والإجراءات التصحيحية اللازمة.

وذكر البيان، أن هذا القرار يأتي في إطار حرص المؤسسة، على حماية حقوق المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية ومنع أي ممارسات غير نظامية في قطاع التأمين.

وكانت المتحدة للتأمين التعاوني، قد أعلنت في 20 يونيو، عن تسلمها خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" المتضمن منع الشركة من قبول مكتتبين، أو مشتركين جدد في تأمين المركبات اعتباراً من يوم الثلاثاء 21 يونيو.