TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية الطبية تُقر تعديلات بالنظام الأساسي للمجموعة

عمومية الطبية تُقر تعديلات بالنظام الأساسي للمجموعة
جانب من عمومية سابقة لـ "الرعاية" - الصورة من أرشيف "مباشر"
الرعاية
MCGS
-0.25% 4.04 -0.01

الدوحة - مباشر: أقرت الجمعية العمومية غير العادية المؤجلة لشركة المجموعة للرعاية الطبية (MCGS)، المُدرجة ببورصة قطر، في اجتماعها الذي انعقد أمس الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر 2016، تعديل عدة مواد بالنظام الأساسي للمجموعة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، إن العمومية أقرت تعديل الفقرة الأولى من المادة (7) من النظام الأساسي، والتي تنص على: "تم تحديد الحد الأقصى لملكية المساهم سواء كان شخصاً طبيعياً أو اعتبارياً بنسبة 10% من أسهم الشركة، على أن تكون الأسهم الاسمية مدفوعة بالكامل"، لتُقرأ المادة كالتالي: "تم تحديد الحد الأقصى لملكية المساهم سواء كان شخصاً طبيعياً أو اعتبارياً، بنسبة 25% من أسهم الشركة، على أن تكون الأسهم الاسمية مدفوعة بالكامل".

كما أقرت العمومية، وفقاً للبيان، تعديل المادة (27) من النظام الأساسي التي تنص على: "يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مكون من (7) أعضاء تنتخبهم الجمعية العامة العادية بطريقة التصويت السري، وبالنسبة لمجلس الإدارة الأول فقد تم انتخابه بواسطة الجمعية العامة التأسيسية". لتُقرأ المادة كالتالي: "يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مكون من (9) أعضاء تنتخبهم الجمعية العامة العادية بطريقة التصويت السري، وبالنسبة لمجلس الإدارة الأول فقد تم انتخابه بواسطة الجمعية العامة التأسيسية".

وأضافت الشركة في البيان أن العمومية أقرت كذلك تعديل الفقرة (3) من المادة (28) من النظام الأساسي التي تنص على: "أن يكون مساهماً ومالكاً لعدد 50 ألف سهم على الأقل من أسهم الشركة، ويتم إيداعه (...) ويجوز أن يكون ثلث أعضاء مجلس الإدارة من الأعضاء المستقلين ذوي الخبرة من غير المساهمين، ويعفى هؤلاء من شرط تملك الأسهم المنصوص عليه في البند (3) من هذه المادة، وإذا فقد عضو من مجلس الإدارة أياً من هذه الشروط زالت عنه صفة العضوية من تاريخ فقدانه ذلك الشرط"، لتُقرأ المادة كالتالي: "أن يكون مساهماً ومالكاً لعدد 100 ألف سهم على الأقل من أسهم الشركة، ويتم إيداعه (...) ويجوز أن يكون ثلث أعضاء مجلس الإدارة من الأعضاء المستقلين ذوي الخبرة من غير المساهمين، ويعفى هؤلاء من شرط تملك الأسهم المنصوص عليه في البند (3) من هذه المادة، وإذا فقد عضو من مجلس الإدارة أياً من هذه الشروط زالت عنه صفة العضوية من تاريخ فقدانه ذلك الشرط".

وأوضحت الشركة، في بيانها، أن العمومية أقرت تعديل النظام الأساسي للمجموعة ليعكس التعديلات السابقة، مع تخويل رئيس مجلس الإدارة للتوقيع على النظام الأساسي المُعدل.

كانت أرباح الطبية قد تراجعت 72.4% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 35.5 مليون ريال، مقابل ربح قيمته 128.81 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي.