TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسمنت العربية: التشغيل التجاري لطواحين مصنع برابغ بالربع الرابع 2017

أسمنت العربية: التشغيل التجاري لطواحين مصنع برابغ بالربع الرابع 2017
كان من المقرر أن يبدأ التشغيل التجاري بالربع الأول من 2017

الرياض - مباشر: أعلنت شركة أسمنت العربية أن أعمال الإنشاء في مشروع إنشاء طواحين أسمنت بمصنعها في رابغ مستمرة، وفي ضوء التقييم للتقدم في أعمال الإنشاء للمشروع، فمن المتوقع أن يبدأ التشغيل التجاري خلال الربع الرابع من عام 2017م بدلاً من الربع الأول من عام 2017م.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول" اليوم الاثنين، فإنه يصعب قياس الأثر المالي للطواحين الجديدة نظراً لارتباط ذلك بالعرض والطلب في سوق الأسمنت وقت التشغيل.

وقالت الشركة، بحسب البيان، إنه بخصوص المرحلة الثانية المتعلقة بهندسة وتوريد وإنشاء خط إنتاج الكلنكر، فما زالت دراسة المشروع مستمرة، وسوف يتم الإعلان عن أية تطورات لاحقاً.

وكانت الشركة قد أعلنت، في شهر مايو الماضي، أنه من المتوقع أن يبدأ التشغيل التجاري لمشروع إنشاء طواحين أسمنت مصنع الشركة برابغ، خلال الربع الأول من عام 2017م بدلاً من الربع الثاني من العام 2016.

وأعلنت الشركة في عام 2015 أنها وقعت عقداً مع شركة (CNBM) الصينية لإنشاء طواحين الأسمنت، في مصنع الشركة برابغ، من خلال إعداد التصميم والإشراف على الأعمال المدنية والهياكل المعدنية والتركيبات الميكانيكية والكهربائية وإختبارات بدء التشغيل، بتكلفة 362 مليون ريال.