TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

1.6 مليون دينار أرباح جلوبل خلال تسعة أشهر

1.6 مليون دينار أرباح جلوبل خلال تسعة أشهر
مقر بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" - الصورة من موقع الشركة
جلوبل
GLOBAL
-2.02% 121.00 -3.00

الكويت - مباشر: أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، اليوم الثلاثاء، عن نتائجه المالية للتسعة أشهر الأولى من عام 2016 محققاً إيرادات من الرسوم والعمولات بلغت 8.9 مليون دينار، وأرباحاً صافية بلغت 1.6 مليون دينار، بحسب بيان للشركة.

وقالت الشركة في بيان تلقى "مباشر" نسخته، إن الأرباح التي تحققت جاءت على الرغم من التحديات العديدة التي يشهدها العالم وتأثيرها على أسواق الأسهم الإقليمية وتدفقات الصفقات المصرفية الاستثمارية والجهود المبذولة لاستقطاب أموال جديدة.

وأضافت الشركة في البيان، أن الأصول المدارة لصالح العملاء بلغت مليار دينار في نهاية سبتمبر 2016. واستمر تركيز فريق إدارة الأصول على طرح منتجات وخدمات تلبي احتياجات العملاء منها منتجات وبرامج استثمارية ذات دخل ثابت ونسبة مخاطر منخفضة كبديل عن أسعار الفوائد المتدنية.

وبحسب البيان، تم توزيع حوالي 44 مليون دينار على العملاء منذ بداية العام متضمنة أرباحاً نقدية وعوائد تخارجات ناجحة من بعض الاستثمارات. أمّا الاستثمارات المصرفية، فتقدم خدماتها لعدد من الشركات في الكويت والسعودية والبحرين وعمان منها خدمات الاستشارات المالية وصفقات الاندماج والاستحواذ، وتمكنت منذ بداية العام من إنهاء صفقتين بنجاح.

ونجحت الشركة، وفقاً للبيان، في ترشيد التكاليف التشغيلية بنسبة 13%؛ أي بمبلغ 1.2 مليون دينار تماشياً مع الظروف الاقتصادية والأوضاع الحالية التي تمر بها الأسواق.

وتتمتع الشركة بهيكل جيد لرأس المال خالٍ من الديون وبحقوق مساهمين خاص بالشركة الأم تبلغ نحو 88.2 مليون دينار، طبقاً للبيان.

وتعليقاً على هذه النتائج صرح هشام سليمان العتيبي رئيس مجلس الإدارة: "بأن استراتيجية الشركة في التركيز على الأعمال الأساسية المُدرة للرسوم وترشيد تكاليف التشغيل أثبتت صوابها خلال هذه الأوقات الصعبة. وما يميزنا هو جودة الإيرادات المحققة والتي تمثل الرسوم والعمولات أكثر من 90% منها في حين لا تتعدى الإيرادات من التعامل مع الأطراف ذات الصلة نسبة 15%".

من ناحيتها قالت مها خالد الغنيم نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة: "رغم التحديات العديدة التي تشهدها الأسواق وبالأخص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلا أننا تمكنا من تحقيق الأرباح لسبع ميزانيات فصلية متتالية، أي منذ الربع الأول من العام 2015."

واختتمت كلامها قائلة: "ومع التوقعات باستمرار هذه التحديات لفترة ليست بقصيرة، إلا أننا ملتزمون بمواصلة خلق قيمة مضافة لجميع الأطراف من خلال تقديم منتجات وخدمات استثمارية للعملاء تتماشى مع هذه التحديات والظروف التي تمر بها الأسواق".