TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إلغاء شركتين إماراتيتين من إم إس سي آي للأسواق الناشئة

إلغاء شركتين إماراتيتين من إم إس سي آي للأسواق الناشئة
المؤسسة قامت بإلغاء سوق دبي المالي وأرابتك من مؤشر الأسواق الناشئة - الصورة من رويترز أريبيان آي

بنك ظفار
BKDB
0.00% 0.16 0.00

مباشر: قالت مؤسسة إم إس سي آي للأسواق الناشئة إن مؤشراتها الرئيسية لمراجعتها الدورية في شهر نوفمبر الحاليّ أظهرت إلغاء شركتين إماراتيتين من مؤشر الأسواق الناشئة.

وبحسب البيان المنشور على موقع المؤسسة، اليوم الثلاثاء، فقد قامت بالمقابل بترقية ثلاث شركات مدرجة بالبحرين ومسقط إلى مؤشر الناشئة.

وبينت المؤسسة أن المراجعة للأسواق الإماراتية أسفرت عن إلغاء إدراج كل من شركة: سوق دبي المالي، وشركة "أرابتك القابضة" من مؤشر MSCI القياسي للأسواق الناشئة، وفقاً للبيان.

وقالت المؤسسة وفقاً للبيان: إنها أدرجت شركة أرابتك في مؤشر MSCI للشركات ذات رأس المال الصغير في مقابل إلغائها من مؤشر الأسواق الناشئة.

وفي المقابل، قامت المؤسسة بترقية شركة دي إكس بي إنترتينمينتس من مؤشر إم إس سي أي للشركات ذات رأس المال الصغير إلى مؤشرها القياسي للأسواق الناشئة، وفقاً للبيان.

وفي سوق مسقط والبحرين، أضافت المؤسسة: بنك ظفار، وبنك البحرين والكويت إلى مؤشرها للأسواق الناشئة، وفقاً للبيان.

كما قامت المؤسسة أيضاً بالبحرين بإضافة مؤسسة البركة المصرفية إلى مؤشر MSCI للشركات ذات رأس المال الصغير، وفقاً للبيان.

ويعتمد انضمام الشركات للمؤشر على معايير عدة، أهمها: نسب التداول الحر المسموح بها للأجانب، وحجم التداول على أسهم الشركات.

وبحسب بيان سابق للمؤسسة كانت مؤسسة مورغان ستانلي (إم إس سي آي) قامت بتفعيل قرار ترقية الأسواق القطرية الإماراتية إلى ناشئة في النصف الأول من 2014، وضمت قائمة الشركات التي أدرجت ضمن مؤشرها حينها 20 شركة.