تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي: افتتاح المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة في 2018

السيسي: افتتاح المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة في 2018
الرئيس عبدالفتاح السيسي - الصورة من الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية بفيس بوك

القاهرة - مباشر: قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تستهدف الانتهاء من المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة بحلول عام 2018، فيما تنتهي من كامل المراحل في غضون 5 إلى 6 سنوات، وفقاً للصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية بـ"فيس بوك".

وأضاف السيسي في حوار مع رؤساء تحرير الصحف القومية، نشر اليوم السبت، أن شركة صينية طلبت الحصول على نحو 16 فداناً بنطاق العاصمة الإدارية الجديدة لإنشاء مدينة ذكية للصناعات الحديثة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والكيمياء الحيوية بتكلفة استثمارية.

وفي بيان سابق، قال وزير الإسكان المصري، إن الاتفاقية مع الشركة الصينية تنص على توفير الأرض التي سيقام عليها أكبر مدينة متكاملة تضم مناطق تعليمية وصحية وصناعية وسكنية وتجارية وترفيهية.

ووقعت مصر عقود إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة خلال مؤتمر شرم الشيخ في مارس 2015، بتكلفة 45 مليار دولار، ويتم التنفيذ خلال فترة من 5 إلى 7 سنوات.

وتعاني مصر من انخفاض حجم الاستثمارات الأجنبية الوافدة لتبلغ 6.84 مليار دولار خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2016، مقابل نحو 6.4 مليار دولار.

وتابع السيسي خلال الحوار: "مصر ستطرح نصف مليون فدان من مشروع المليون ونصف المليون على المستثمرين الصغار والكبار، والفرصة متاحة لكل شاب مصري للحصول على ١٠ أفدنة بالتقسيط بفائدة ٥% متناقصة مع اختصار الإجراءات وحصوله على سند الملكية فوراً".

يُذكر أنه تم إطلاق مشروع المليون ونصف فدان في ديسمبر 2015، وتم تقسيم المشروع على 3 ثلاث مراحل.

وأنشأت مصر شركة الريف المصري برأسمال 8 مليارات جنيه لإنجاز المشروع وتوزيع الأراضي على الشباب وصغار المزارعين والمستثمرين.