تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق الاستثمارات العامة يدرس استثمار 45 مليار دولار بصندوق ياباني

صندوق الاستثمارات العامة يدرس استثمار 45 مليار دولار بصندوق ياباني
الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة

الرياض ـ مباشر: أعلنت مجموعة سوفت بنك اليابانية توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، لإمكانية الاستثمار في  صندوق رؤية سوفت بنك التابع للمجموعة اليابانية، بحيث يكون أكبر المشاركين فيه، باستثمارات قد تبلغ 45 مليار دولار أمريكي على مدار الخمس سنوات القادمة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن عددا من أهم الجهات الاستثمارية العالمية دخل في مباحثات للانضمام إلى سوفت بنك وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، للمشاركة في المشروع الجديد، والذي من المتوقع يصل حجم الاستثمارات به إلى 100 مليار دولار أمريكي.

وقال الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، وفقا للوكالة إن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة يركز على الاستثمارات ذات العوائد المالية الهامة على المدى البعيد سواء في استثماراته المحلية أو العالمية.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة سوفت بنك ماسايوشي سون، بحسب "واس": مع تأسيس الصندوق الجديد، سيكون بمقدورنا تعزيز الاستثمارات العالمية في قطاع التكنولوجيا. وسيعمل الصندوق خلال العقد القادم ليتحول إلى أكبر مستثمر على مستوى العالم في هذا القطاع الحيوي".

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذراع الاستثماري السيادي للمملكة، في وقت سابق عن استثمار جديد في شركة أوبر بقيمة 3.5 مليار دولار أمريكي.