TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاستثمار تتوسط لتسوية مشكلات مساهمي بوليفار

هيئة الاستثمار تتوسط لتسوية مشكلات مساهمي بوليفار
هيئة الاستثمار: نسعى للحفاظ على استثمارات بوليفار بـ500 مليون جنيه - الصورة من أريبيان رويترز
يونيراب
APSW
4.97% 5.05 0.24

القاهرة - مباشر: اقترح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عقد جلسة لتسوية مشاكل مساهمي شركة بوليفار للغزل والنسيج؛ بهدف الحفاظ على استثماراتها البالغة 500 مليون جنيه، وكذا حقوق العاملين، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضح محمد خضير، في بيان مساء الأربعاء، خلال اجتماعه مع حسام نجيب، ممثلاً عن مساهمي الشركة لسماع شكواه فيما يخص عدم تنفيذ الهيئة لحكم قضائي لصالحه ضد باقي المساهمين، أن دور الهيئة يختص باعتماد الجمعيات العمومية للشركات، والتأكد من سلامة الإجراءات القانونية دون التدخل في القرارات.

وقالت بوليفار للغزل والنسيج، في بيان لبورصة مصر، في 4 أغسطس الماضي، إن المحكمة الاقتصادية قررت تأجيل دعوى الإفلاس المقامة ضدها إلى جلسة 2 نوفمبر المقبل.

كان حسام الدين نجيب عبدالغني، رفع دعوى رقم 35 لسنة 2016 مدني مستعجل، خاصة بفرض الحراسة على الشركة العربية وبوليفار للغزل والنسيج وتعيينه حارساً قضائياً، وفقاً لبيانات الشركة.

ووفقاً للبيان، وافق حسام نجيب على جلسة الوساطة برعاية الهيئة في أقرب وقت؛ للحفاظ على حقوق المستثمرين والعاملين، واستثمارات الشركة.

وأظهرت نتائج أعمال العربية وبوليفار للغزل والنسيج، تراجع خسائرها بنسبة 82.8% خلال الربع الأول من 2016، إلى نحو 5 ملايين جنيه.

ويتداول سهم الشركة عند مستوى 1.93 جنيه (وفقاً لبيانات آخر يوم تداول 16 يونيو الماضي)، بحجم تداولات 86.9 ألف سهم بقيمة بلغت 167.7 ألف جنيه.