عمومية مصر للكيماويات تُقر توزيع 25 قرشاً للسهم

عمومية مصر للكيماويات تُقر توزيع 25 قرشاً للسهم
مصنع مصر لصناعة الكيماويات - الصورة من موقع الشركة

القاهرة - مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية لشركة مصر لصناعة الكيماويات توزيع أرباح على المساهمين بقيمة 25 قرشاً للسهم عن السنة المالية 2015 - 2016، وفقاً لبيان.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء إن الجمعية اعتمدت قائمة المركز المالي عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2016، بصافي ربح بعد الضرائب بقيمة 29 مليون جنيه، وأقرت إخلاء مسؤولية مجلس الإدارة عن الفترة.

وبلغت أرباح مصر لصناعة الكيماويات في السنة المالية السابقة 36.1 مليون جنيه، بتراجع قدره 19.7%.

وأرجع رئيس مجلس إدارة شركة مصر لصناعة الكيماويات، في بيان منفصل، تراجع الربحية إلى تأثر القدرات الإنتاجية للشركة بتقادم الآلات والمعدات وانخفاض كفاءتها التشغيلية، موضحاً أن الشركة نفذت هذا العام عمليات إحلال وتجديد للمعدات للحفاظ على استمرارية التشغيل دون أعطال لتصل نسبة تشغيل المصانع إلى 57% من الطاقة القصوى رغم تهالك الوحدات الإنتاجية.

وأضاف المهندس سمير الخولي، أن الشركة حققت هذا العام مبيعات إجمالية بلغت 168.3 مليون جنيه، منها 17.2 مليون جنيه صادرات.

وأوضح رئيس الشركة أن الشركة تنفذ حالياً مشروع تحديث وتطوير الخلايا الكهربية بالتعاون مع شركة "أودا" الألمانية بتكلفة إجمالية 135 مليون جنيه، لرفع الكفاءة الإنتاجية للمصانع بمنتصف العام المقبل، ما ينعكس على تحسين جودة المنتجات وزيادة تنافسيتها محلياً وخارجياً.

كانت الجمعية العمومية للشركة في العام الماضي، قد أقرت توزيع الأرباح المقترحة عن السنة المالية 2014 - 2015، حيث بلغ قيمة الكوبون 45 قرشاً.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات