TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة للنهضة للخدمات توقع عقداً لإدارة 3 سفن

تابعة للنهضة للخدمات توقع عقداً لإدارة 3 سفن
إحدى السفن التابعة لتوباز - الصورة من الموقع الإلكتروني للشركة
النهضة
RNSS
-3.26% 0.39 -0.01

مباشر: وقعت شركة توباز التابعة للنهضة للخدمات (RNSS), المدرجة ببورصة مسقط, عقدًا بقيمة 30 مليون دولار أمريكي لاتحاد شركات، حيث تتجاوز مدة العقد عامين بقليل, وفقًا لبيان الشركة.

وأضافت النهضة للخدمات في بيانها للبورصة اليوم الأحد, أن توباز ستقوم بموجب العقد بالإدارة الفنية لـ 3 سفن تحميل صُممت حديثًا وسوف تبدأ العمل في الربع الثاني من 2018.

ولفت البيان إلى أن اتحاد الشركات يضم بلو واتر شيبنج أي.أس وشركة كازمورترانسفلوت "كي أم تي أف", ويتعلق العقد بتنمية حقل بترول تنجيز "تي سي أو" في كازاخستان, حيث تقوم السفن بنقل وحدات النفط والغاز إلى حقل نفط تنجيز من قاعدة شحن من سفينة إلى أخرى في كازاخستان.

وبحسب البيان، يُدار حقل نفط تنجيز من قبل تينجزتشيفرأويل أل أل بي، وهي شراكة كازاخستانية تعمل في استكشاف وتنمية وإنتاج و تسويق النفط الخام، وغاز البترول المسال، الغاز الجاف والكبريت. والشركاء الحاليون هم: شيفرون 50%، كازمونايغاز أن سي جي أس سي 20%، إكسون موبيل كازاخستان فينتشرز 25% ولوكأركو 5%. 

وكانت توباز نوهت في بداية سبتمبر الجاري لاحتجاز 3 سفن تابعة لها ومنعها من العمل أو المغادرة من نيجيريا, بناءً على أمر قضائي من محكمة عليا في بورت هاركوت بنيجيريا.

وتمتلك النهضة للخدمات شركة توباز للطاقة والملاحة المحدودة بالكامل وبنسبة 100%.

وقلصت النهضة للخدمات خسائرها الفصلية يالربع الثاني من العام الجاري بنسبة 99%, لتصل إلى 30 ألف ريال, مقارنة بخسائرها في الفترة ذاتها من عام 2015,  البالغة 3.13 مليون ريال.