TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جلوبل تتخارج من التسهيلات التجارية الأردنية بقيمة 29 مليون دولار

جلوبل تتخارج من التسهيلات التجارية الأردنية بقيمة 29 مليون دولار
مقر التسهيلات التجارية الأردنية - الصورة من موقع الشركة

الكويت - مباشر: قالت جلوبل كابيتال مانجمنت، ذراع إدارة الأصول البديلة لبيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، اليوم السبت، إنها أتمت عملية التخارج من شركة التسهيلات التجارية الأردنية بقيمة 29 مليون دولار، لصالح البنك الاستثماري.. وفقاً لبيان صحفي.

وأضاف البيان، أن الصفة نُفذت على نحو 93.27% من رأسمال شركة التسهيلات التجارية الأردنية والمملوكة من قبل صندوق "جي أم أف آي" وهو صندوق استثماري بإدارة جلوبل، وشركات زميلة.

جدير بالذكر أن "جي أم أف آي"قد استحوذت على حصة الأغلبية في شركة التسهيلات التجارية الأردنية في عام 2008.. بحسب البيان.

وقال مدير أول في جلوبل كابيتال مانجمنت :"بالنظر إلى الاحجام المتواضعة للتداول في أسواق المال، وبالأخص في سوق عمان للأوراق المالية، فكان لا بد من البيع لمستثمر إستراتيجي يدرك القيمة الحقيقية للشركة ويمكنه أن يخلق منافع الدمج الذي من شأنه تعزيز قيمة الشركة".. وفقاً للبيان.

وتابع محمد زكي المصري :"تمت الصفقة بسعر أعلى من السعر المتداول في السوق لإيمان البنك الإستثماري بأن هذا الإستثمار إستراتيجي ويساهم في سياسة البنك في توسيع قاعدة عملائه من خلال خدمة شريحة جديدة مع توفير تكلفة تمويل منافسة".. بحسب البيان.

من جانبه، علق سليمان محمد الشاهين الربيّع، الشريك المدير في جلوبل كابيتال مانجمنت على هذه الصفقة بالقول: "نحن سعداء لإتمام هذا التخارج، ولتوفير السيولة لعملائنا خاصة في مثل هذه البيئة الجيوسياسية والاقتصادية الصعبة".. وفقاً للبيان.

ومن الجدير بالذكر أن فريق إدارة الملكية الخاصة في جلوبل تمكن من التخارج بنجاح من 25 شركة منذ عام 2010، وهو الأعلى بين جميع شركات الملكية الخاصة في المنطقة.. بحسب البيان.

ويبلغ رأسمال تسهيلات 16.5 مليون دينار، موزعاً على 16.5 مليون سهم، بقيمة اسمية دينار واحد للسهم.

وفي 6 سبتمبر الجاري، توصل مساهمون رئيسيون بشركة التسهيلات التجارية الأردنية، لاتفاق نهائي ملزم لبيع حصتهم بالشركة البالغة 93.28% لصالح شركة تمكين للتأجير التمويلي التابعة لـ INVESTBANK (البنك الاستثماري) مقابل 20.78 مليون دينار.

وتتوزع أسهم الصفقة على 4 مساهمين، في مقدمتها شركتا فايننشال أسيتس مينا وفينانشيال أسيت بحرين التي تملك كل منهما 39.9% من أسهم الشركة، وتستحوذ جلوبال مينا فايننشال أسيتس ليميتد على 7.47% منها، وتمتلك جيمبال القابضة 6.06% من أسهم الشركة.

وكان كبار المساهمين بشركة تستهيلات قد تلقوا عرضاً غير ملزم لشراء حصتهم، في نهاية أغسطس الماضي.