"ساسكو" تبدأ التشغيل التجريبي لمحطتين جديدتين بـ58 مليون ريال

"ساسكو" تبدأ التشغيل التجريبي لمحطتين جديدتين بـ58 مليون ريال
تم تمويل التكلفة عن طريق تسهيلات بنكية
ساسكو 4050 -1.48% 17.95 -0.27

الرياض - مباشر: بدأت الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات "ساسكو"، أمس الثلاثاء (2 أغسطس الجاري)، التشغيل التجريبي لمحطتين جديدتين تحت اسم "ساسكو بلس" بموقعين متقابلين على طريق الملك سلمان بمدينة الرياض داخل حرم مطار الملك خالد الدولي، ويستمر ذلك لمدة 45 يوماً.

وحسب بيان للشركة على "تداول" يبلغ حجم الاستثمار بالموقع الأول حوالي 34 مليون ريال (بدون الفندق)، والموقع الثاني حوالي 24 مليون ريال.

وذكرت الشركة أنه تم تمويل التكلفة عن طريق التسهيلات البنكية الموقعة مع بنوك محلية.

وتبلغ مساحة الموقع الأول 20 ألف متر مربع، بينما تبلغ مساحة الموقع الثاني 10 آلاف متر مربع.

وتتوقع "ساسكو" أن يسهم تشغيل هذين الموقعين في زيادة مبيعاتها وأرباحها، على أن يظهر ذلك في نتائجها المالية للربع الثالث من 2016.

وأكدت على أنه لا توجد أي أطراف ذوي علاقة.

وذكرت "ساسكو" أن هذين الموقعين يعدان من المواقع الاستراتيجية للشركة التي تم التعاقد مع الهيئة العامة للطيران المدني بمطار الملك خالد الدولي على إنشائهما وتشغيلهما.

ويحتوي كل منهما على مسجد، وخدمات المحروقات، وتموينات "نخلة ساسكو"، بالإضافة إلى العديد من المطاعم، ومحلات القهوة المحلية والعالمية، وخدمات الصراف الآلي، كما يحتوي الموقع الأول على فندق جاري العمل على تصميمه.

وأكملت ساسكو بتاريخ 13 ديسمبر 2015 توقيع اتفاقية تسهيلات مرابحة "متوافقة مع الشريعة الإسلامية" مع بنك الخليج الدولي بقيمة 150 مليون ريال.

وذكرت الشركة حينها أنها تهدف من وراء الاتفاقية للتوسع في مشاريعها، ودعم أنشطتها الرئيسية، وشراء مواقع جديدة لبناء محطات وقود.

وحققت "ساسكو" صافي ربح خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغ 4.42 مليون ريال (1.18 مليون دولار)، مقابل 3.71 مليون ريال (989 ألف دولار) للربع المماثل من العام الماضي، بنمو نسبته 19.14%، وارتفعت الأرباح 171.17% مقارنة بالربع السابق.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات