TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زين":"الإيداع العراقي" قام بالحجز على أسهم "أثير" البحرينية في "الخاتم"

"زين":"الإيداع العراقي" قام بالحجز على أسهم "أثير" البحرينية في "الخاتم"
مقر شركة زين - الصورة من بيان صحفي سابق للشركة
الخاتم
TZNI
0.00% 2.42 0.00
زين
ZAIN
1.03% 490.00 5.00

الكويت - مباشر: قالت شركة الاتصالات المتنقلة (زين ZAIN)، المُدرجة ببورصة الكويت، إن مركز الإيداع العراقي استجاب لطلب الهيئة العامة للضرائب بالحجز على أسهم شركة أثير الوطنية (البحرين) في شركة الخاتم للاتصالات (العراق)؛ نظراً لأنها مودعة لديه، وفق بيان للشركة.

وأوضحت "زين" في بيانها للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن مركز الإيداع العراقي لم يتمكن من إلقاء الحجز على أسهم "زين" في شركة الخاتم للاتصالات؛ لأنها غير مودعة حتى الآن.

وأشارت "زين"، بحسب البيان، إلى أنها تنوي اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لرفع الحجز عن أسهم شركة "أثير" في شركة "الخاتم"، واستصدار قرار بمنع الهيئة العامة للضرائب من اتخاذ أي إجراءات إضافية بهذا الخصوص، وذلك بعد الحصول على الرأي القانوني من المحامين المختصين في العراق.

وتُعد شركة الخاتم للاتصالات العراقية شركة تابعة لـ "زين"، ومُدرجة في سوق العراق للأوراق المالية.

وأعلنت "زين" في نهاية الأسبوع الماضي، أنه تم تأييد حكم الغرامة الصادر بحق "زين-العراق" بمبلغ 100 مليون دولار؛ نتيجة استخدامها خمسة نطاقات لأرقام المشتركين دون الحصول على الموافقات الرسمية لهيئة الإعلام والاتصالات بالجمهورية العراقية.

واستقر سهم "زين" في بورصة الكويت، بعد مرور النصف ساعة الأولى من جلسة اليوم، عند سعر 330 فلساً؛ وذلك من خلال تداول 95.33 ألف سهم، بقيمة 31.46 ألف دينار.