TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاستثمار ترفض اعتماد زيادة رأسمال الدولية للثلج الجاف

هيئة الاستثمار ترفض اعتماد زيادة رأسمال الدولية للثلج الجاف
هيئة الاستثمار: زيادة رأسمال الدولية للثلج الجاف في حدود 62 ألف جنيه - الصورة من رويترز أريبيان آي
ديفكو2
DIFC
-8.40% 1.20 -0.11

القاهرة - مباشر: قالت شركة الدولية للثلج الجاف - ديفكو 2، اليوم الأحد، إن هيئة الاستثمار رفضت اعتماد محضر اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمن تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، أن هيئة الاستثمار قالت: "بعد دراسة الطلب المقدم من الشركة انتهى الرأي أن الرصيد غير كافٍ لتمويل زيادة رأسمال الشركة إلا في حدود مبلغ قدره 62034 جنيهاً".

وكانت الجمعية العامية غير العادية للشركة وافقت في أبريل الماضي على زيادة رأس المال المصدر للشركة عبر توزيع أسهم مجانية بواقع سهم لكل 3 أسهم أصلية، على أن تمول الزيادة من الأرباح المرحلة وأرباح العام الظاهرة بالقوائم المالية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2015.

وأضافت الشركة، أن الزيادة تبلغ 2.3 مليون جنيه؛ ليصبح رأس المال بعد الزيادة 9.3 مليون جنيه، بقيمة اسمية للسهم جنيه.

ووفقاً للبيان، قالت هيئة الاستثمار: "إنه أثناء الفحص طلبنا مستندات من 1997 وصعب الحصول عليها؛ لذا قمنا باستبعاد باقي المبلغ المتاح لنا في الميزانية 31 ديسمبر 2015 من وجهة نظر الفحص فقط لعد التحصل على المستندات وليس لوجود مخالفات جوهرية".

وأضافت الهيئة أن الأرباح والأرباح المرحلة في القوائم المالية بنهاية 31 ديسمبر 2015 كما هي، واستبعاد باقي المبلغ يخص فقط استخدامه في زيادة رأس المال مع الاحتفاظ بالأرباح كما هي.