TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بتلكو" تنفي تأسيسها لشركة تخدم منافسيها

"بتلكو" تنفي تأسيسها لشركة تخدم منافسيها
إحدى نقاط خدمة العملاء في "بتلكو" - الصورة من صفحة الشركة على فيسبوك
بييون
BEYON
0.00% 0.51 0.00

مباشر: نفت شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو" (BATELCO)، المدرجة ببورصة البحرين؛ ما نشر اليوم بإحدى الصحف المحلية حول تأسيسها شركة جديدة تقوم بخدمة منافسيها، وفقاً لبيان للشركة.

وأضافت الشركة في بيانها للبورصة، اليوم الثلاثاء، أن الخبر الذي نشر اليوم تضمن إنشاء شركة جديدة تتيح شبكة الألياف الخاصة بالشركة لمنافسيها من شركات الاتصالات، موضحة أنها قامت فقط بنشر أخبار بالجريدة الرسمية حول خطوات إنشاء تلك الشركة الجديدة في الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات.

وكانت الحكومة البحرينية قالت في الجريدة الرسمية: إن شبكة الألياف الجديدة ستكون مملوكة لشخصية اعتبارية "شركة" تقوم الحكومة بإنشائها وتكون منفصلة عن "بتلكو"، وتكون مسؤولة عن منح التراخيص لإنشاء وتشغيل الشبكات.

وكانت "بتلكو" وقعت اتفاق تعاون مع هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي لتدشين شبكة بتلكو الخليج (BGN)، وهي شبكة للألياف البصرية. وأشارت إلى أن نظام كابل BGN يعمل عن طريق شبكة الطاقة لهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي، ويوفر اتصالاً لجميع دول مجلس التعاون، وسيمكن "بتلكو" من توفير سعات عالية للزبائن والنواقل الدوليين.

واستقر سهم الشركة اليوم عند مستويات 0.31 دينار، من خلال 4 صفقات تمت على 10.2 ألف سهم، بقيمة 3.16 ألف دينار.