TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هايدلبرج" تستحوذ على 45% من أسهم "إيطالشمنتي" المالكة للسويس للأسمنت

"هايدلبرج" تستحوذ على 45% من أسهم "إيطالشمنتي" المالكة للسويس للأسمنت
توقعات بانتهاء الصفقة في النصف الثاني من 2016- الصورة من رويترز أريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة السويس للأسمنت (SUCE)، إن شركة هايدلبرج سيمنت أتمت صفقة استحواذ على 157.17 مليون سهم عادي بنسبة 45% من أسهم مجموعة إيطالشمنتي المالكة للسويس للأسمنت.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن قيمة الصفقة تقدر بنحو 1.67 مليار يورو على أساس 10.60 يورو لكل سهم من أسهم إيطالشمنتي، منها 82.82 مليون سهم عادي استحوذ عليها بمقابل نقدي، وباقي الأسهم البالغة 74.35 مليون سهم تم الاستحواذ عليها مقابل نقل ملكية 10.5 مليون سهم جديد من أسهم هايدلبرج سيمنت.

وكانت هايدلبرج سيمنت، قد أبرمت في 28 يوليو 2015، اتفاقية شراء أسهم يتم بموجبها الاستحواذ على 45% من أسهم إيطالشمنتي.

وأوضح البيان، أن الاستحواذ على 45 %من أسهم إيطالشمنتي يترتب عليه الالتزام بتقديم عرض شراء إجباري لحاملي الأسهم المتبقين في إيطالشمنتي، وسوف تودع وثائق الطرح لدى جهة التنظيم الإيطالية "اللجنة الوطنية للشركات والبورصة CONSOB" خلال 20 يوماً بعد إغلاق اليوم،

فيما سيتم الاتفاق على مهلة قبول العرض مع البورصة الإيطالية، المتوقع أن تبدأ هذه المهلة مع نهاية شهر أغسطس، وتتوقع هايدلبرج سيمنت الانتهاء من الصفقة بأكملها في النصف الثاني من العام 2016، بحسب البيان.

ووفقاً للبيان، ستصبح السويس للأسمنت جزءاً من هايدلبرج سيمنت بنفس نسبة المشاركة في الأسهم، وسينعكس ذلك على الشركة وعلى مركزها القوي والريادي في سوق الأسمنت المصرية.

وحققت السويس للأسمنت، صافي ربح 4.3 مليون جنيه في الربع الأول من العام الجاري، مقابل ربح 62.83 مليون جنيه خلال فترة المقارنة من عام 2015.

وتعتبر مجموعة هايدلبرج سيمنت واحدة من أكبر شركات تصنيع مواد البناء في العالم، وتحتل مراكز رائدة في أسواق الحصى الصخري والأسمنت والخرسانة الجاهزة وعقب الاستحواذ على إيطالشمنتي، أصبح عدد الموظفين والعمال بالمجموعة يقارب 63 ألف فرد يعملون في أكثر من 3000 موقع إنتاجي بحوالي 60 بلداً.