تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بتلكو" تدشن شبكة ألياف بصرية عبر دول الخليج

"بتلكو" تدشن شبكة ألياف بصرية عبر دول الخليج
إحدى نقاط خدمة العملاء في "بتلكو" - الصورة من صفحة الشركة على فيسبوك
بتلكو
BATELCO
-0.34% 0.58 -0.00

مباشر: وقعت شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو" (BATELCO) المدرجة ببورصة البحرين، اتفاق تعاون مع هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتدشين شبكة بتلكو الخليج (BGN), وهي شبكة لألياف البصرية وفقا لبيان صحفي للشركة.

وأضافت الشركة في بيان اليوم الأحد، تلقى "مباشر" نسخته, أن نظام كابل BGN, يعمل عن طريق شبكة الطاقة لهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية, ويوفر اتصالاً لجميع دول مجلس التعاون الخليجي, وسيمكن "بتلكو" من توفير سعات عالية للزبائن والنواقل الدوليين.

وتقوم بتلكو بإدارة كابل الألياف البصرية الأرضي والذي يمتد 1.4 ألف كم, مما يمنح الشركة القدرة الكاملة على التحكم والإدارة, بحسب البيان, كما يمكن للكابل أن يربط بشكل بيني مع كابلات مغمورة إقليمية أخرى لتوفير حلول اتصال متكاملة إلى أوروبا وآسيا ومحطات أرضية إقليمية كبرى.

وأشارت الشركة في بيانها أن بناء شبكة BGN سيتم على شبكة النقل الضوئي (OTN) المتطورة وتهدف إلى توفير بديل معتمد للزبائن والنواقل لتلبية متطلباتهم بأسعار معقولة, مفسرةً ذلك بأن كابلات الألياف البصرية تعلق على أبراج كهربائية وهي أقل عرضة للانقطاع وأسهل من حيث الصيانة مقارنة بالألياف البصرية المدفونة أو الكابلات المغمورة تحت الماء.

وكانت "بتلكو" انسحبت من مفاوضات خاصة بالاستحواذ على أسهم شركة جو للاتصالات, وسبق ذلك تراجع أرباح الشركة في الربع الأول بنسبة 33% لتصل إلى 9.6 مليون دينار، مقارنة بأرباح 14.2 مليون دينار للربع الأول من عام 2015.